فرض الحجر الصحي المنزلي على القادمين من خارج المملكة لمدة 3 أيام ، بشرط الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية
فرض الحجر الصحي المنزلي على القادمين من خارج المملكة لمدة 3 أيام ، بشرط الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية

أعلنت هيئة الطيران المدني ، اليوم ، عن استعداد المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية لسفر الفئات المستبعدة ، وأكدت فرض الحجر المنزلي على الأشخاص القادمين من خارج المملكة لمدة 3 أيام ، وذلك بنتيجة سلبية PCR.

وضمن ما جاء ،وقد قالت السلطات في بيان: "بناء على الموافقة السخية على ما أثيرت من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية في سياق تطورات مواجهة وباء فيروس كورونا في المملكة ،وانطلقت أولى الرحلات الدولية صباح الثلاثاء بعد الترخيص لـ" رحلة للمجموعات المستبعدة ".

ومن جانبة أكدت الهيئة العليا للطيران المدني ، الجاهزية التشغيلية للمطارات الدولية السعودية لهذه المرحلة ، بالتشاور مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات الصلة بالمطار.

وعلي الصعيد أشارت الهيئة العامة للطيران المدني ، إلى أن الضوابط تشمل حظر دخول غير السعوديين إلى أراضي المملكة ، باستثناء ما يثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا بناءً على تحليل حديث أجرته جهة موثوقة ومعتمدة خارج المملكة ، ولم يمر أكثر من ذلك. أكثر من 48 ساعة من تاريخ تنفيذه. وصول المطار.

قد أهابت ،وأعلنت الهيئة العليا للطيران المدني أنها ستقوم بتحديث دليل السفر بالبروتوكولات الصحية المعتمدة للسفر في هذه المرحلة.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد الرفع المحدد بالكامل للرحلات الدولية قبل 30 يومًا من 1 يناير ، وقد تطلب وزارة الصحة ، إذا لزم الأمر في ذلك الوقت ، وضع متطلبات صحية وقائية للمسافرين والناقلين أثناء السفر.

بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية التي تفرض الحجر المنزلي على الأشخاص القادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام ، بشرط أن تكون نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبية جيدة لعينة تؤخذ بعد 48 ساعة من وصولهم إلى المملكة وأن تكون خالية من أي أعراض للاشتباه في الإصابة. فيروس كورونا.