فخامة الملك سلمان أصدر يجب على الجميع العمل به مـن الـيـوم
فخامة الملك سلمان أصدر يجب على الجميع العمل به مـن الـيـوم

الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمراً ملكيا عاجلا على الجميع من الانضباط و الالتزام به .

 

دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم فى المملكة السعودية جموع  المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة الذهن.

وتحدث   الملك سلمان بن عبدالعزيز في حديث بمناسبة شهر رمضان ألقاها نيابة عنه صاحب السمو  وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي "إن أنشطة المملكة العربية المملكة السعودية الضخمة نجحت في الدفاع والمقاومة لجائحة Covid 19".

مثلما تابع  الملك سلمان بن عبدالعزيز و بالانابه عنه وزير الاعلام "نتمنى من الجميع الالتزام بالممارسات الوقائية والإزدهار للاستحواذ على اللقاح".

وتابع  صاحب السمو  وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي  "نعتز بتدابير المملكة والتقنيات القريبة العهد المتخذة لسلامة قاصدي الحرمين".

تدابير أمنية للمسجد الحرام

وقد كانت سياقة مجموعات جنود أمن شعيرة العمرة في مكة المكرمة، أفصحت اليوم، أنه إكتملت الموافقة  الرسمية من القيادة الرشيدة فخامة الملك سلمان على محددات وقواعد معينة لضمان سلامة المعتمرين في شهر رمضان المبارك.

وتحدث اللواء محمد الأحمدي معاون زعيم مجموعات جنود أمن شعيرة العمرة في اجتماع صحافي "حققنا نجاحات عظيمة العام الفائت"، كاشفاً عن مخطط أمنية للمسجد الحرام تتمثل بعدم السماح بالوصول إلى الحرم المكي بلا بيان، مع إعلاء معدّل السلامة التطلع والمرورية في العاصمة المقدسة.

مثلما شرح أنه تم تحديد المجريات للمعتمرين والمصلين لضمان التباعد الاجتماعي، وتكثيف حضور المكونات الطموح.


جزاءات نقدية

وأكدت مجموعات جنود أمن شعيرة العمرة على المعتمرين تنفيذ الأفعال الوقائية المختصة بفيروس كوفيد 19 المستجد، مشيرة إلى وجود إجراءات عقابية نقدية على من يضبط قادما لتطبيق شعيرة العمرة دون إخطار أو يسعى دخول المسجد الحرام دون إشعار.

في حين شملت مخطط السلامة الطموح والمرورية تخفيض مرحلة الانتظار في مراكز التجهيز الأمني بتشغيل عموم المجريات، وترقية درجة ومعيار الاستجابة للبلاغات بتكثيف الدوريات الميدانية على الأساليب ومواصلة الشاحنات في أوقات الحظر وتغيير الحركة بما يصون عدم تأثيرها على غزارة حركة السيارات على الطرق.