الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

كشف مراسل صحيفة النصر في الكويت منذُ قليل ان مطار القاهرة الدولي مساء الخميس، أستقبل نحو ثلاثة رحلات استثنائية سيرتهم الخطوط الجوية الكويتية من أجل عودة المصريين العالقين في الإراضي الكويتية ، وعليهم 600 ‪ مصري من العالقين هناك منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل فقد صرحت مصادر خاصة لمراسل صحيفة النصر في مطار القاهرة الجوي ، بأن رحلات الخطوط الكويتية الثلاث وصلت المطار قادمة من دولة الكويت وعلي متنهم 600 مصريا كانوا عالقين في الإراضي الكويتية .

واضاف المصدر الي أن الحكومة الكويتية والحكومة المصرية قامت إنهاء جميع إجراءات وصولهم وقام أطباء الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بإجراء اختبارات فيروس «كورونا» عليهم داخل صالة الوصول في مطار القاهرة الدولي في مصر ، وتم نقل جميع الركاب القادمين من دولة الكويت إلى مناطق العزل المخصصة لعزلهم لمدة أربعة عشر يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية مع جميع الركاب المصريين العالقين في جميع دول العالم ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وفي الوقت الحالي تحاول الحكومة الكويتية بالتعاون مع الحكومة المصرية إعادة جميع المصريين الراغبين في العودة مرة اخري الي بلدهم مصر ، وذلك من أجل محاول السيطرة علي فيروس كورونا المستجد.

ومن المنتظر في الفترة المقبلة ان تعمل شركات الطيران في الكويت بشكل تدريجي مثلها مثل شركات الطيران الإماراتية وشركات الطيران السعودية ، وذلك وسط إجراءات أحترازية شديدة من أجل سلامة جميع ركاب الطيران ومنع أنتشار فيروس كورونا والقضاء علية.

تجدر الإشاراة لاي أن دولة الكويت كشفت أنها سوف تبدأ، الفترة المقبلة، تشغيل رحلات محدودة في إتجاة واحد فقط ، وذلك من أجل مساعدة مواطني الكويت وجميع المقيمين على العودة مرة اخري الي وطنهم.