غضب كبير علي السوشيال ميديا بسبب فيديو لعاملات نظافة سعوديات يدفع السلطات للتدخل
غضب كبير علي السوشيال ميديا بسبب فيديو لعاملات نظافة سعوديات يدفع السلطات للتدخل

مما لا شك فيه أن المرأه العربية هيا ركن من أركان المجتمع بل ،وهيا كل المجتمع ،وكما قال الشاعر الأم مدرسة اذا إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق ،ويجب ان نحسن لهم وعليهم بكل أدب واحترام ،واذا خرجت للعمل لابد من توفير عمل يليق بيها ،وبمكانتها في مجتمعنا الشرقي ،والعربي ،واليوم غضب كبير علي السوشيال ميديا بسبب فيديو لعاملات نظافة سعوديات يدفع السلطات للتدخل.

ومن خلاله فقد أوضح  قد تصدر (وسم أو هاشتاغ) لشركه تهين الموظفات السعوديات  قائمة الأكثر تداولا في موقع (السوشيال ميديا  تويتر) بالسعودية حيث أثارت فيديو وصور لعاملات سعوديات غضبا كبيراً وجدلا واسعا حول هذا الموضوع.

 وايضا من جانبه  يظهر الفيديو عاملات نظافة خلال قيامهن بالتنظيف داخل أحد محلات الشركة بينما قام موظف آخر بتصويرهن وإرسال الصور والفيديو إلى مجموعة خاصة بالعمل عبر تطبيق whats app واتساب.  

 وأعرب  نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي توتير وطالب السلطات المختصه في السعودية بالتدخل السريع معتبرين تداول تلك الصور إهانة للمرأة السعودية أثناء تأدية عملها مهما كان نوع العمل. 

من جانبة ايضاً  قالت وزارة الموارد البشرية ،والتنمية الاجتماعية  عبر صفحتها في موقع تويتر إن فرق التفتيش بالوزارة تحقق في مقطع فيديو أظهر عدم التزام إحدى المنشآت بضوابط عمل المرأة وقام بتصورهن وهن يتابعنا عملهن.

أعرب المتحدث الرسمي باسم الوزارة ناصر الهزاني أنه إشارة إلى ما تم تداوله وتناقلة المغرودن حول مقطع فيديو يظهر عدم التزام إحدى  الشركات ،والمنشآت بضوابط عمل المرأة ويتضمن إساءة للهن فإن التحقيق يتم الان من جهة فرق التفتيش  وذلك لاتخاذ الإجراءات الرسمية وفقا للنظام السعودي.