مطالبات بحجب تيكتوك في السعودية
مطالبات بحجب تيكتوك في السعودية

اثار انتشار بعض مقاطع الفيديو علي تيك توك ، غضب على مواقع التواصل في السعودية بعد انتشار فيديوهات لأحد المشاهير علي هذا التطبيق، وهو يقبل فتيات قاصرات سعوديات .

حيث قد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا في المملكة العربية السعودية، بعد انتشار فيديوهات لأحد مشاهير تيك توك، وهو يقوم بتقبيل فتيات قاصرات موثقا ذلك بكاميرا هاتفه.

هذا وقد أطلق مستخدمو مواقع التواصل في المملكة وسم #مشهور_يستغل_القاصرات والذي كان من ضمن قائمة أكثر الوسوم انتشارا في المملكة العربية السعودية حاصدا أكثر من 23 ألف تغريدة، طالبوا من خلالها السطات المختصة بإلقاء القبض عليه ومعاقبته.

فقالت إحدى المغردات: "أتمنى اسمع تم القبض عليه لأن مو لهدرجة وصلت فيه إنه يستغل القاصرات ويصورهم. ، ولم يقتصر طلب المستخدمين على محاسبته وحسب، وإنما طالبوا بالتشهير به، ناشرين صورته وبياناته الشخصية ورقم المحمول الخاص به.

ومن ناحية المقابل طالب آخرون بمحاسبة الفتيات اللاتي ظهرن في المقاطع المصورة.فقالت سوزان ، حتى البنات اللي يطلعون بث المفروض معاقبه لهم وش هالمسخرة ، كما تساءل مغردون عن غياب دور أسر القاصرات في متابعتهن وحمايتهن.

مطالبات بحجب تيكتوك في السعودية

وبدورة فقد طالب كثيرون السلطات المختصة بحجب تطبيق تيك توك في السعودية، وذلك لمدى خطورته على الأطفال.

حيث قد قال أبو عائد: "‏أناشد السلطات السعودية بحظر برنامج التك تك لخطورته على الأطفال، ورسالتي إلى أولياء الأمور راقبوا أطفالكم أي طفل تحت سن 21 سنة راقبه لا تقول كبر لأن هذا الزمن لا يكشف خفاياه إلى متأخر"

ومن هنا فقد أشار آخرون إلى أن تيك توك، كغيره من التطبيقات، يمكن توظيفه في أغراض نافعة، وفضلوا مشاركة مقاطع فيديو تظهر أعجبتهم في التطبيق.

هذا ولكن مغردين تساءلوا عن السبب وراء حجب جنسية الموقوف وعلقوا على التغريدة بصور تظهر صورته وبياناته الشخصية وجنسيته. ولم يتسن لبي بي سي التأكد من صحة تلك البيانات بشكل مستقل.