عيد الأضحى| قرار السعودية هو الأول في التاريخ لكيفية اداء الصلاة وحزن للأمة الاسلامية
عيد الأضحى| قرار السعودية هو الأول في التاريخ لكيفية اداء الصلاة وحزن للأمة الاسلامية

عيد الأضحى| قرار السعودية هو الأول في التاريخ لكيفية اداء الصلاة وحزن للأمة الاسلامية تعرف على التفاصيل....

فى ظل الظروف والقرارت التى تعلنها منظومة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا المستجد ,قررت السلطات السعودية، لأول مرة، عدم إقامة صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة، في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة من مواجهة جائحة كورونا، واكتفت بالمساجد المهيأة للصلاة حسب الإجراءات الوقائية.

مجلس الأمة يصدر قانون جديد "تكويت الوظائف" وأثره على جميع الوافدين والمقيميين !!!

 

صلاة عيد الأضحى

وفى سياق متصل ,وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، فروع الوزارة في مناطق المملكة "باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فقط، والتأكيد على عدم إقامتها في المصليات المكشوفة، في ضوء الظروف الاستثنائية، مع الأخذ بالإجراءات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة"، وذلك حسب صحيفة  "عكاظ".

بالصور.. الملك سلمان يؤدي صلاة العيد بالمسجد الحرام

 

ومن ناحية أخرى ,أكد الوزير السعودي أهمية تهيئة جميع الجوامع وكذلك المساجد الإضافية المهيأة لاستقبال المصلين في صلاة العيد، في ضوء ما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية.

كويت مسافر : تطبيق جديد يلزم جميع المقيمين والوافدين بتنفيذ بعض الإجراءات للدخول أو الخروج من الكويت

كويت مسافر

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية أصدرت توجيهات، لفروع الوزارة في مناطق المملكة باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد المهيأة وقائيا فقط، مضيفة أن ذلك جاء في تعميم أصدر لفروع الوزارة بمناطق المملكة.

وكانت السعودية قد اكتفت في عيد الفطر الماضي برفع التكبيرات من بعد صلاة الفجر حتى دخول وقت صلاة العيد، عبر مكبرات الصوت الخارجية، مع عدم إقامة صلاة العيد في جميع الجوامع والمصليات في مناطق المملكة.

عاجل الكويت تصدر وتعدل قانون العمالة الوافدة الجديد وصدمة لجميع المقيمين والوافدين

عاجل الكويت تصدر وتعدل قانون العمالة الوافدة الجديد وصدمة لجميع المقيمين والوافدين