شركة الاتحاد للطيران في دولة الإمارات تستأنف الرحلات مرة اخري
شركة الاتحاد للطيران في دولة الإمارات تستأنف الرحلات مرة اخري

كشفت دولة الإمارات أنها سوف تبدأ، صباح اليوم السبت، تشغيل رحلات محدودة في إتجاة واحد فقط ، وذلك من أجل مساعدة مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع المقيمين على العودة مرة اخري الي وطنهم.

وفي سياق متصل فقد نقل مراسل صحيفة النصر في الإمارات عن المتحدث الرسمي باسم شركة "الاتحاد للطيران"، أنه يجب علي جميع المسافرين قبل الحجز التقدم بطلب من أجل الحصول علي موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عبر خدمة "تواجدي".

وفي ذلك الصدد فقد أطلقت دولة الإمارات خدمة تواجدي من أجل ان تبدأ بإجلاء كافة راعيها من جميع دول العالم والتجربة بالفعل فقد بدات اليوم ، وتشمل رحلات العودة كلا من أمستردام برشلونة فرانكفورت جاكرتا كوالالمبور لندن مانيلا ملبورن سيئول سنغافورة طوكيو تورونتو، ومن المقرر أن يخضع القادمين من هذه الدول لإجراءات صحية إلزامية وحجر صحي لمدة أسبوعين.

وتعد خدمة "تواجدي" هي خدمة تم استحداثها قريباً من خلال وزارة الخارجية الإماراتية، وهي خاصة بجميع المقيمين ممّن لديهم إقامة سارية والمتواجدين في الوقت الحالي خارج الإراض الإماراتية.

وتهدف الخدمة بشكل رئيسي إلى تسهيل عودتهم إلى أرض الوطن بسلامة وسهولة تامة في حالات الأزمات والطوارئ، بحيث تتواصل الوزارة معهم بعد قيامهم بعملية التسجيل المباشر في الخدمة.

علي الجانب الأخر فبعد الموافقة على معالجة الطلب سوف يتلقى المسافر رقم اعتماد خاص به من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وسوف يتعين عليه تقديمه الي جميع الوكلاء الخاص بحجز تذكرة سفر للعودة الي الوطن عند الحجز.      

وبخصوص جميع المقيمين والعمالة الوافدة في الإمارات والعمالة الأجنبية والأجانب والعمالة العربية ، أكدت شركة الاتحاد للطيران أنها لن تسمح بالسفر إلا لجميع المسافرين الذين يحملون إقامة سارية في الوقت الحالي داخل دولة الامارات، والذين يحملون رقم الموافقة الصادر من الهوية والجنسية.

ومنتصف شهر أبريل السابق ، استأنفت الناقلات الوطنية الإماراتية "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران"، و"فلاي دبي"، عملياتها التشغيل مرة اخري أي عمليات تشغيل الطيران على نطاق محدود وبشكل منتظم، إلى أثنين وثلاثون وجهة بالإجمال.

وبموجب الأشعارات الرسمية التي صدرت عن شركات الطيران الإمارات، وتابعها "صحيفة النصر"، فإن المقيمين والزوّار من جميع الوجهات، والموجودين في الوقت الحالي داخل دولة الإمارات، يمكنهم العودة مرة اخري إلي بلدانهم الأصلية في رحلات عودة خاصة بعد الحصول على موافقة حكومية.

تجدر الإشارة الي ان شركة طيران الإمارات حصلت رسمياً صباح اليوم علي جميع الموافقات اللازمة من أجل نقل ركاب إلى بعض وجهاتها في "لندن هيثرو، وفرانكفورت، وباريس، وبروكسل، وزيوريخ، وجاكرتا، وتايبيه، وشيكاغو، وتونس، والجزائر، وكابول، ومانيلا.