عودة العمرة في اول شهر يناير ورفع القيود عن خطوط الطيران الدولية
عودة العمرة في اول شهر يناير ورفع القيود عن خطوط الطيران الدولية

قررت السعودية عوده العمرة في اول شهر يناير ورفع القيود عن خطوط الطيران الدولية لا محالة بعد الحظر الكامل لكل خطوط الطيران الدوليه في العالم قامت بعض الدول بفتح مجالها الجوي لسفر الي جميع انحاء العالم.

عودة العمرة في اول شهر يناير


وفي السياق ذاتة قد نقلت وكالة واس الرسمية عن مصدر رفيع بوزارة الداخلية بأن قد قررت المملكه عودة العمرة في اول شهر يناير ورفع القيود عن خطوط الطيران الدولية ،و بناء على ما فعلتة الجهات المختصة بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية مع تزايد ارتفاع معدلات انتشار وباء كورونا في عدد من الدول.

عودة العمرة في اول شهر يناير ورفع القيود عن خطوط الطيران الدولية ينتظرها كثير من محبين بيت الله الحرام ومع ازمة كورونا التي يواجه بعضها حاليًا موجة ثانية من الجائحة فقد صدرت الموافقة على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليهاوالسماح بفتح المنافذ لدخول جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية بعد يوم 1 يناير 2021 وفق الإجراءات المتبعة قبل فيرس كوروناالمستجد.


رفع القيود عن خطوط الطيران الدولية

وفي السياق ذاته سوف يتم رفع القيود عن خطوط الطيران الدولية جزئيًا وفتح المنافذ البرية ،البحرية ،والجوية بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة ،والخروج منها على أن يبدأ العمل بتنفيذ ما أوضح إليه من استثناءات من صباح اليوم التالي.

وأكد المسؤول أنه سيتم الإعلان عن خطة عودة العمرة في اول شهر يناير ورفع القيود عن خطوط الطيران الدولية، والسماح بأداء العمرة تدريجيً بناء على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل ومنفرد في ضوء المستجدات المتعلقة بجائحة فيرس كورونا.

مقالات قد تعجبك: هل تعود العمرة من جديد وماهو التطبيق الالكتروني للعمرة