نتائج رائعة لعلاج فيروس كورونا الجديد في الإمارات
نتائج رائعة لعلاج فيروس كورونا الجديد في الإمارات

أعلنت الحكومة الإماراتية منذُ قليل عن علاج فيروس كورونا في الامارات الجديد بعد ان منحت وزارة الأقتصاد الإماراتية براءة اختراع للعلاج الجديد والمبتكر الذي يعمل بالخلايا الجذعية والذي من المنتظر ان يقضي علي فيروس كورونا كوفيد-19 .

وفي سياق متصل فقد قام بتطوير ذلك العلاج فريق من العلماء في مجال الطب ، والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ويحتوي علي استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادة أدخالة مرة أخري الي جسم الأنسان بعد تنشيطة.

وفي ذلك الصدد فقد منحت براءة الاختراع الي تلك الطريقة الرائعة المبتكرة التي يتم من خلالها جمع الخلايا الجذعية، وبذلك يكون علاج فيروس كورونا في الامارات الجديد فرصة كبيرة من أجل شفاء جميع المرضي بذلك الفيروس اللعين.

ووفقا للمصدر الذي صرح اليوم لمراسل صحيفة النصر في الإمارات ، فقد تمت تجربة العلاج في دولة الإمارات على ثلاثة وسبعون حالة والتي شفيت، وكشفت نتيجة الفحص سلبية بعد إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم.

تفاصيل علاج فيروس كورونا في الامارات الجديد

علي الجانب الأخر فأنة من المفترض أن يكون تأثيره ذلك الأبتكار العلمي الجديد من خلال تجديد خلايا الرئة وتعديل استجابتها الي المناعة أي مناعة جسم الأنسان ، وذلك من أجل منعها من المبالغة في رد الفعل على عدوى فيروس كورونا "كوفيد-19"، والذي يتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الخلايا السليمة.

علي الناحية الأخري فقد خضع ذلك الأبتكار الجديد الي المرحلة الأولى من التجارب السريرية واجتازها بنجاح، مما يدل على قوة العلاج وقدرة علي شفاء المرضي.

يذكر أن كافة المرضي الذين تلقوا جميعهم العلاج لم يبلغوا رسمياً حتي الأن عن أي آثار جانبية فورية، ولم يتم العثور على أي تفاعلات مع بروتوكولات العلاج التقليدية لجميع مرضي فيروس كورونا "كوفيد-19"، وتستمر التجارب في الوقت الحالي من اجل إثبات فعالية العلاج ومن المتوقع أن تستكمل في غضون أسبوعين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي تم تقديم العلاج لجميع المرضي في دولة الإمارات تزامنا مع التدخل الطبي التقليدي المتبع في الوقت الحالي ، وسوف يستمر تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج المعمول بها وليس كبديل في الوقت الحالي.