وزارة التضامن تعتذر لأصحاب المعاشات
وزارة التضامن تعتذر لأصحاب المعاشات

وزارة التضامن الأجتماعي تقدم إعتذاراً لأصحاب المعاشات عن تأخير العلاوات الخاصة بهم وتحدد موعد إستلامها.

في بيان اعلنت وزارة التضامن الأجتماعي عن سبب تأخر صرف العلاوة المنتظر صرفها لأصحاب المعاشات، حيث اعلنت الوزارة إعتذاراً رسمياً لأصحاب المعاشات عن العطل الفني الذي بسببة قد تأخر صرف العلاوة المستحقة لهم.


ومن هذا المنطلق اعلنت الوزارة في بيانها أن سبب ذالك هو عطل تقني في احدي الأجهزة المسؤولة نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين في تسجيل بيناتهم للاستعلام عن العلاوات الخاصة مما أدى إلى ذياده في القدرة الأستيعابية فأدت الي حدوث عطل فني وعلي اثرة توقف الموقع بشكل مؤقت.


فيما تابع احد السؤولين انه قد تم حل هذه المشكلة التقنة وبالتالي يتابع الان الموقع علمة بشكل رسمي بعد ان قام فريق من العملين في حل هذه المشكلة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجار العمل على زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات القادمة.


كما اعلنت الوزارة لأصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخاصة الي عدم الدخول الي الموقع خلال الساعات القادمة وذلك لإتاحة الفرصة امام الباحثين والمستحقين لتخفيف الضغط وتوفير جودة لخدمة الاستعلام عن العلاوات.


فيما اوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن صرف العلاوات الخمس ة قد جاء وفقاً لتوجيهات سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كما سيتم صرفها علي دفعات تكون بشكل ربع سنوية بتكلفة تصل إلى ٣٥ مليار جنيه.


كما أوضحت وزيرة التضامن الأجتماعي عن عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمس ة وهما علي نحو ٢مليون و٤٠٠ ألف مواطن منهم مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وأنها تصرف بأثر رجعي.