حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

خبير الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني ، يحذر من حالة الطقس في السعودية حيثُ كشف صباح اليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020 عن أمطارًا متفاوتة من خفيفة لغزيرة مع حبَّات برد ورياح من متوسطة لشبه قوية خلال اليوم وليلة الاثنين على مناطق عدة في السعودية وسوف نتعرف علي تلك المناطق عبر السطور التالية.

وفي سياق متصل فقد كتب عبدالعزيز الحصيني ، عبر حسابه الرسمي على منصة الترغيدات القصيرة «تويتر»: «متوقع اليوم الأحد 1442/2/17هـ وليلة الاثنين - ان شاء الله - أمطار متفاوتة من مكان الى آخر من خفيفة لغزيرة وحبات برد على أجزاء من مناطق مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان واليمن».

كذلك فقد توقّع عبدالعزيز الحصيني في الطقس والمناخ أن تكون هناك «رياح من متوسطة لشبه قوية على «أجزاء» من مناطق مكة والمدينة وتبوك والجوف والشمالية وجازان».

من ناحيتها فقد توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم سماءً غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة لكي تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية منها كذلك على أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية، وتنشط الرياح السطحية على منطقتي حائل والجوف.