" عاجل " تعليق استخدام لقاح كورونا  «جونسون آند جونسون» في أميركا
" عاجل " تعليق استخدام لقاح كورونا «جونسون آند جونسون» في أميركا

صدمة كبيرة بين الوافدين المقيمون و المواطنون بعد هذا البيان الصادر بخصوص لقاحات كورونا و تعليق الاستخدام .

 

وافته المنية عليل في أميركا بعد أن قاسى من مضاعفات ناجمة عن تجلط في الدم حتى الآن تلقيه لقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لـ«كوفيد19» في حين ثمة أحدث في وضعية حرجة، على حسب ما صرح به عالم بارز في «هيئة الأكل والعلاج»، اليوم يوم الثلاثاء.

في المجمل؛ تعرّض 6 شخصيات أعمارهم بين 18 و48 عاماً لنوع قليل وجوده من تجلّط الدم في الرأس مع هبوط عدد الصفائح الدموية عندهم أثناء مرحلة بين 6 أيام و13 يوماً من تلقيهم اللقاح. وصرح العالم بيتر ماركس: «حدثت مصرع واحدة، وهنالك عليل حالته حرجة»، بحسب ما نقلته وكالة الكتابة الصحفية الفرنسية.

وأعربت مؤسسة «جونسون آند جونسون» اليوم أنها ستؤجل افتتاح لقاحها المضاد لـ«كوفيد19» في أوروبا بعد أن قامت بالذهاب السلطات الأميركية صوب تعليق استعماله نتيجة لـ مخاوف صحية.

وأوصت «هيئة القوت والعلاج الأميركية» و«مراكز احتواء الأمراض» بـ«تجميد» استعمال اللقاح المكوّن من كمية محددة واحدة، على مرجعية المخاوف من التجلّط في الدم.

وقالت «جونسون آند جونسون»: 

«اتخذنا قراراً بإرجاء استباقي لافتتاح لقاحنا في أوروبا». واستطردت: «نعمل من قرب مع متخصصون الصحة والسلطات الصحية، وندعم بقوة إيصال تلك البيانات بانفتاح إلى المستوظفين الصحيين والعامة».

وحظي لقاح «جونسون آند جونسون» بترحيب عند إطلاقه إعتباراً إلى تناوله بجرعة واحدة فحسب وتخزينه في درجات سخونة الثلاجات العادية.