اليوم الاحد الموافق 15 / ١١ / ٢٠٢٠ فى ظل  الزلازل و الهزات الارضية الاخيرة التى تجتاع معظم دول قفد ضربت البلاد  أمس اليوم هزة أرضية جديدة . ...

أعلنت أمس  اليوم محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية في  جمهورية مصر السعودية ، مساء اليوم السبت الموافق ١٤ /١١/٢٠٢٠ ، عن حدوث هزة أرضية فى شرق العاصمة لجمهورية مصر العربية القاهرة ( قاهرة المعز ).

و وفق ما تم  نشره فى  موقع بوابة "الأهرام" المصرية اليوم ،حيث  اعلن المعهد في بيان المعهد  القومى للبحوث الفلكية ، إنه تم رصد الهزة الارضية ، أمس اليوم السبت الموافق 14 نوفمبر 2020 مساءا .

و بالمتابعة للمشهد اشارالمعهد  القومى للبحوث الفلكية  البيان أن "وقت الهزة كانت في الـ ٤.٢٥  مساءا بالتوقيت المحلى وبقوة 2.6 درجة على مقياس ريختر".

وأشار المعهد  القومى للبحوث الفلكية  إلى أن الهزة  الارضية "وقعت على خط العرض 30.14 شمالا، خط الطول 31.6 شرقا" كما بين المعهد القومى للبحوث الفلكية .

​كما وضح البيان الصادر من المعهد  القومى للبحوث الفلكية  بمصر ، أن الهزة الأرضية لم ينتج عنها أي خسائر أو اصابات  أو أضرار، لافتا إلى أن الشبكة القومية للزلازل تعمل على مدار الساعة لرصد وتسجيل وتحليل أية هزات أرضية قد نتعرض لها من خلال محطاتها المنتشرة بالمحافظات المصرية كلها وفق ما اعلنه المعهد  القومى للبحوث الفلكية  .

و فى بيان المعهد  القومى للبحوث الفلكية وضح  بتوصله الى  بعض المعلومات والتى تفيد شعور بعض المواطنين بهذه الهزة اليوم السبت. بحسب وسائل إعلام محلية قامت بالاعلان عنها .