أخبار السعودية اجرئات جديدة لمنح أى مقيم هوية مقيم دائمة 
أخبار السعودية اجرئات جديدة لمنح أى مقيم هوية مقيم دائمة 

أعلنت المملكة العربية السعودية مساء اليوم أنها أضافت العديد من الإجراءات والقوانين الجديدة للحصول على تأشيرات الخروج والعودة لمن يرغب في مغادرة السعودية من العمالة الوافدة ، وأهم وثيقة مطلوبة للمتقدمين هي جواز سفر مقيم. فترة الصلاحية أربعة أشهر على الأقل.

 أفادت وسائل إعلام سعودية ، بالتعاون مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة ، عن قضية المقيمين الأجانب ، وأصدرت الوكالة تعليمات مفصلة حول كيفية الحصول على تأشيرات دخول وخروج وعودة عبر حسابها على تويتر.

 ومضت هيئة الجوازات السعودية لتقول إنه بعد أن قدم أحد السكان استفساراً عن إمكانية الحصول على تأشيرة خروج للذهاب إلى مصر ، ستتم مناقشة التوضيح الجديد في وقت جديد خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب جواز السفر الذي يحمله. تنتهي فترة الصلاحية في غضون شهرين. قبل الحصول على تأشيرة السفر.

وفي نفس الموقف ذكر حساب الجواز السعودي الرسمي في هذا الشأن أنه يمكن للأجنبي السفر من وإلى المملكة بعد الحجز عبر الخطوط السعودية ، واستمر في توضيح أن تأشيرات الدخول والخروج وجميع المستندات اللازمة يجب أن تكون سارية.

 في هذه الحالة سأل يمني مقيم في السعودية عما إذا كان قد حصل على منحة دراسية من الولايات المتحدة الأمريكية ، فهل يسمح القانون الجديد له بالسفر قبل بداية العام الجديد؟