السعودية تصدر توجيه هام لكافة المصريين
السعودية تصدر توجيه هام لكافة المصريين

عاجل الي من يهمه الامر ، المملكة السعودية تصدر توجيه هام ، وذلك لكافة المصريين بعد قرار القاهرة الاخير اليوم ، التوجية الذي صدر اليوم من السلطات السعودية اليكم نصه .

حيث قد أصدرت المملكة العربية السعودية توجيها "هاما" لمواطنيها في مصر بعد قرار القاهرة فرض رسوم رسوم جديدة على جميع الجنسيات العربية القادمة إلى البلاد.

والجدي في ذها الامر فقد قالت سفارة المملكة لدى القاهرة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن السعودية من بين الدول العربية التي يشملها قرار السلطات المصرية، بدفع 25 دولارا لكل مسافر.

ومن ناحيتها في هذا الشأن فقد أضافت: "حرصت السفارة السعودية في مصر على إحاطة المواطنين السعوديين بهذا الإجراء الهام الذي تم تطبيقه من يوم الأحد 15 مارس/آذار الجاري".

ومما قد نشرناه سالفا فقد أشارت السفارة السعودية إلى أن الحكومة المصرية "قامت بتوفير خدمة التحصيل بمكاتب البنوك المتواجدة في المطار، والتي تعمل على مدار 24 ساعة، قبل وصول الراكب إلى نقطة ختم الجوازات.

هذا ومن جانبها، قالت صحيفة "سبق" السعودية، إن "قيمة التأشيرة ستكون 25 دولارا أمريكيا أو ما يقارب 100 ريال سعودي تحصل من مواطني الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر).

ومن اخر الاحداث فقد كانت وزارة الداخلية المصرية أصدرت قرارا ينص على تحصيل رسم تأشيرة الدخول إلى مصر من مواطني جميع الدول العربية، ويستثني القرار الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقيات ثنائية أو إقليمية، تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرات.