ملف السفر ببطاقة الهوية الوطنية
ملف السفر ببطاقة الهوية الوطنية

رداً علي العديد من التسؤلات اعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن قرار تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج ... التفاصيل!!

اعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية (عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»): ان التعليمات تقضي بتعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر، وجاء ذلك ردًا على استفسار من أحد المستخدمين حول مدى السماح باستخدام الهوية الوطنية للسفر بعد فتح المنافذ البرية.

ما الحالات التي يمنع فيها السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟

كما اعلنت الجوازات السعودية، وبوقت أسبق من العام الحالي، نشرت ممنهجة الأوضاع المدنية عددًا من التعليمات لأولاد المملكة بخصوص سلامة بطاقة تحقيق الشخصية قبل سفرهم إلى دول مجلس التعاون الخليجي، مبينة العوامل التي يحجب فيها السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج في الفترات العادية.

وطالبت «الظروف المدنية» في الإرشادات التي نشرتها الجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية بـ«Twitter»، التأكيد على أن «البطاقة الجارية للهوية الوطنية شاغرة من أي تلف»، و«أن يكون متبقيًا على انتهائها أكثر من  ثلاثة أشهر»، وأن «لم يتقدم على لحاملها الإبلاغ عن فقدها».

تعليق استعمال تحقيق الشخصية في السفر إلى دول مجلس الخليج العربي
وفي الـ7 والعشرين من شهر شباط الفائت بالعام القائم 2020، ومع بداية تنفيذ الإجراءازت الاحترازية في اجتماع فيروس كوفيد 19 المستجد «COVID-19»، أفصحت وزارة الخارجية المملكة العربية السعودية أن المملكة أصدرت قرار تعليق الدخول إلى أراضيها لأهداف شعيرة العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.

ولفتت إلى أنه سوف يتم تعليق استعمال المدنيين أبناء السعودية ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة تحقيق الشخصية للتنقل من وإلى المملكة، ويكون غير مطلوب من هذا السعوديون الموجودون بالخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة تحقيق الشخصية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون في نطاق المملكة الآنً، ويريدون في الرجوع منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة تحقيق الشخصية.