طيران السعودية
طيران السعودية

السعودية تستأنف رحلاتها الداخلية اليوم في إطار محاولات الدولة المستمرة لإستعادة الحياة الطبيعية

أعلنت السلطات السعودية اليوم الأحد الموافق 31 مايو 2020 عن إستئناف رحلاتها الجوية الداخلية مع التشديد على العمل في إطار الضوابط والإجراءات الإحترازية المتبعة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وذلك لمنع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا العالمي.

طيران السعودية

وجاء قرار العودة بعد حوالي ما يقارب من خمسة وسبعون يوماً، وتحديداً منذ تاريخ 14 مارس الماضي والذي جاء فيه عدة قرارات والتي كان من أبرزها تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية في محاولة فعالة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعد هذه الخطوة السعودية نوعاً من عمليات إستعادة الحياة الطبيعية التي كانت عليها البلاد قبل حوالي شهرين من الآن، وفي إطار ذلك أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أنها لن تسمح بالسفر لكل من تصل درجة حرارته لأكثر من 38 درجة مئوية، وأنه لن يمر عبر بواية دخول المطارات المختلفة، وذلك إتباعاً لما جاءت به البروتوكولات الوقائية للصحة العامة الصادرة من الجهات الصحية المتخصصة.

وكشفت الهيئة عن مجموعة الإجراءات التي يجب على المسافرين إتباعها، ولعل من أبرزها :

* أن يقوم المسافر بالإلتزام بعملية حجز التذاكر إلكترونياً.

* أن يخضع المسافر لإختبار قياس درجة الحرارة على بوابات المطارات الرئيسية، ولن يسمح بدخوله في حالة تخطي درجة حرارته 38 درجة مئوية.

* أن يتم إلتزام المسافرين بالحضور قبل مواعيد الرحلات بساعتين على الأقل، مع الإلتزام بإرتداء الكمامات وإلا سيمنع من السفر فوراً.

* لن يتم دخول أي مرافق متواجد مع المسافر بأي حال من الأحوال.

وبالتالي فإن السلطات السعودية تبذل أقصى درجات الإستعداد والوقاية الصحية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، في محاولات مستمرة لعودة الحياة لطبيعتها.