الطيران السعودية يحذر
الطيران السعودية يحذر

وحذرت وزارة الداخلية السعودية ، في ظل "الوضع الأمني ​​وعدم الاستقرار في العديد من الدول ، واستمرار تفشي وباء كورونا الجديد ، كوفيد -19 ، وانتشار فيروسات متحولة جديدة" ، من الذهاب إلى 12 دولة حول العالم .

جاء ذلك على لسان مصدر في الداخلية السعودية وفقا لما نقلته وكالة لاأنباء الرسمية بالمملكة حيث قال: "الحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 24 جمادى الأولى 1442هـ الموافق 8 يناير 2021م بشأن السماح بالسفر خارج المملكة والقدوم إليها ابتداءً من تاريخ 18 / 8 / 1442هـ ، الموافق 31 / 3 / 2021 م.

وفى سياق متصل حرصاً من الدولة على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج عند حلول موعد السماح بالسفر المشار إليه، وفي ظل الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في عدد من الدول، واستمرار تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19) وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد حذّرت وزارة الداخلية المواطنين من السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وأوضح المصدر أن هذه الدول هي: "ليبيا وسوريا ولبنان واليمن وإيران وتركيا وأرمينيا والصومال وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأفغانستان وفنزويلا وبيلاروسيا وأي متغيرات لم تسيطر بعد على الوباء أو انتشاره. فيروسات في دول أخرى ".


 
ودعت الوزارة `` مواطني هذه الدول الموجودين أو قد يكونون في المستقبل للتسجيل بشكل عاجل في السفارة السعودية ... ودعوة المواطنين الراغبين بالسفر إلى الدول المسموح بها للمضي بحذر والابتعاد عن المناطق غير المستقرة أو المناطق التي تشهد انتشار الفيروس ، و اتبع الإجراء. '' جميع الإجراءات الوقائية مهما كان الغرض منها. "