طريقة استعلام عن المخالفات المرورية في السعودية
طريقة استعلام عن المخالفات المرورية في السعودية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية، أطلقت وزارة الداخلية السعودية، قطاع شرطة المرور، أصدر قرار تيسير طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية إلكترونياً، عبر رابط موقع أبشر الذي يتيح معرفة قيمة المخالفات على السيارة أو قائدها.

شرطة مرور السعودية، وفرت خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية، لسائقي المركبات الخاصة والعمومية من أجل معرفة جميع المعلومات حول المخالفات الخاصة بمركباتهم عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بها أبشر، وعليك فقط إتباع الخطوات للحصول على التفاصيل اللازمة حول مخالفاتك المرورية.

 


وزارة الداخلية السعودية - قطاع إدارة المرور

تدأب وزارة الداخلية السعودية على تيسير المعاملات للمواطنين السعوديون والمقيمين والوافدين في السعودية، بغاية تطوير رؤية السعودية 2030، والساعية من خلالها لتطور الاستعلام عن المخالفات المرورية, حتى تتحول إلى إستعلام الكتروني بدلاً من الذهاب الى مقر ادارة المرور التابع لها في المملكة، حيث أصبح بإمكان أصحاب المركبات الاستعلام الالكتروني عن المخالفات المرورية أو حتى عبر الهاتف برقم الهوية أو الهوية الوطنية أو حتى رقم لوحة السيارة للاستعلام عن مخالفات المرور.


كيفية طريقة معرفة مخالفات المرور برقم الهوية

 

يبحث الكثير من أصحاب المركبات في السعودية، حول طريقة معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم الهوية، وكيفية الإستعلام عن المخالفات المرورية من خلال منصة ( رابط منصة أبشر ) أبشر بالخطوات الأتية:-

●  تسجيل الدخول إلى الدخول إلى منصة أبشر.
●  إختيار الاستعلامات الإلكترونية.
●  إختر المرور.
●  إضغط على  الإستعلام عن المخالفات المرورية.
●  إدخل رقم الهوية الخاص الى منصة ابشر.
●  إدخل الرمز المرئي أمامك على المنصة.
●  إضغط على عرض.

من خلال الضغط على كلمة عرض، سوف يتم الانتقال بك إلى صفحة التي تحتوي المخالفات المرورية الخاصة بك، وتحتوي على المبلغ المطلوب دفعه قيمة المخالفات المرورية الخاصة بك.


أرقام هواتف الإستعلام عن المخالفات المرورية

 

وزارة الداخلية السعودية، إدارة المرور، حددت مجموعة قنوات خدمة العملاء في المرور، التي من شأنها إتاحة التواصل معها إلكترونياً وهاتفياً، حتى يستطيع صاحب المركبة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وهذا هو رقم الهاتف المخصص للإستفسار عن المخالفات المرورية (( 92002040 )).


كما يمكن الاستعلام عبر طريق البريد الإلكتروني من خلال رابط الإستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية عن طريق البريد الإلكتروني (( الإستعلام عن المخالفات المرورية ))، ويمكن تقديم شكاوى واستفسارات من خلال التواصل مع فريق الدعم من هذا الرابط. تواصل معنا .