ترامب أثناء العلاج من كورونا
ترامب أثناء العلاج من كورونا

كشف الطبيب العربي أسامة حمدي، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية ، عن اسم الدواء الذي يتناوله دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل فقد أضاف خلال مداخلة من خلال سكايب من أمريكا مع الإعلامي أحمد مجدي في برنامج «آخر الأسبوع» المذاع على قناة صدى البلد عبر القنوات المصرية ، أن الدواء الذي يتم منحه للرئيس الأمريكي ترامب للعلاج من فيروس كورونا هو «ميلو إيفانت انتي بوديز» ويعد ضمن العلاجات التي حصلت على الموافقات الطبية اللازمة.

واضاف الطبيب العربي أسامة حمدي أن العلاج الذي يحصل عليه ترامب تمت تجربته ونتيجة الأبحاث على المرحلة الثانية من اختباره مبشرة للغاية، موضحا أن استخدام الكورتيزون مبكرا مع بعض الأدوية المضادة للفيروسات يقلل من تكاثر الفيروس بشكل جيد وإعطاء المريض مضادات التجلط في فترة مبكرة من المرض.

وتابع الطبيب العربي أسامة حمدي ، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية أن نسبة الوفيات في المستشفيات الأمريكية جراء فيروس كورونا شهدت تراجعًا بشكل كبير بعد التوصل لبروتوكلات علاجية مناسبة.

علي الجانب الأخر فقد أكد أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي لم يشف تماما من كورونا كاشفا أن الفيروس ما زال في جسده.