شكر خاص من الجالية الفلسطينية في الإمارات الي سمو الشيخ محمد بن زايد
شكر خاص من الجالية الفلسطينية في الإمارات الي سمو الشيخ محمد بن زايد

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي ،وولي عهد أبوظبي ،ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد عبرت له الجالية الفلسطينية التي تقيم رفي الإمارات امتنانها وشكر خاص للشيخ للكلمة التاريخية التي قالها في حق الفلسطينين.

وفي سياق الحدث قد وجهت رسالة من الهيئة التأسيسية لنادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني إلى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد قد أتي فيها(اسمحوا لنا أن نعرب عن شكرنا الجزيل وخالص الامتنان للكلمة التاريخية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتي أخص بها عموم الجالية الفلسطينية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة). 

وأوضحت الرسالة (لقد كانت لكلمات ولي عهد أبوظبي أثرا عظيما في قلوبنا جميعالما عكسته من دفء المشاعر الأخوية الصادقة تجاه أبناء الجالية الفلسطينية وتجاه شعبنا الفلسطيني ،ولما أكدته من رسوخ وثبات موقف الإمارات تجاه الحق الفلسطيني ،وخاصة حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية).

وأعرب قائلا لمسنا حرص قادة دولة الإمارات الشامخة الأبية على تعزيز روابط الأخوة والتضامن والوفاء لفلسطين وشعبها،وتلك قيم سامية ،ومشاعر عميقة نتشاركها ونتبادلها مع دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا).

وأوضحت الهيئة التأسيسية لنادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني في رسالته على العلاقةالأخوية الوتيدة بين الشعبين الإماراتي والفلسطينيمن خلال الإرث الذي وضع أسسه الوتيدة قادة عظام تميزوا بالرؤية الحكيمة والإرادة الصادقة والانتماء الوطني الفج العميق.

وأوضحت الهيئة "لقد أوصلنا دعوة الشيخ محمد بن زايد لكل بيت من بيوت الجالية الفلسطينية في أرض الإمارات الطيبة لمواصلة العمل لخدمة وطننا الثاني الإمارات، وتعزيز دور جاليتنا الايجابي فيها".

وختمت: "سنبقى على عهدنا ووعدنا، أوفياء محبين لهذا البلد، وقلوبنا تزخر بمشاعر الامتنان والتقدير والاحترام له ولقادته ولشعبه، على الدوام".

أخبار ذات صلة
ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد
محمد بن زايد للفلسطينيين: الإمارات مستمرة في دعم قضيتكم
كلمة محمد بن زايد

وفي وقت سابق، وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كلمة للجالية الفلسطينية، أكد فيها استمرار الإمارات في دعم القضية الفلسطينية.

وقال الشيخ محمد بن زايد، إن موقف الإمارات ثابت وراسخ في دعمه للموقف العربي الداعي لقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد ولي عهد أبوظبي أن الإمارات "مستمرة في دعم القضية الفلسطينية، وهو موقف نابع من قناعة متجذرة ولا تغيره أي اعتبارات".

وتابع قائلا: "اليوم والإمارات تتخذ قرارها السيادي من أجل السلام والمستقبل، أؤكد لكم أنكم في بلدكم الثاني بين أهلكم، كما أؤكد على أن هذه العلاقة بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني ثابتة وراسخة ولن تتغير".