شروط و قواعد العمرة فى شهر رمضان 1442 هـ الجد و العمرة تجيب
شروط و قواعد العمرة فى شهر رمضان 1442 هـ الجد و العمرة تجيب

أصدرت وزارة الحج و العمرة على الشروط و القواعد لتادية مناشك العمرة فى شهر رمضان لعام 1442 هـ .

 

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وبدء سيزون شعيرة العمرة في رمضان لذلك العام .

 وحرصًا من القيادة الرشيدة في المملكة السعودية على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم .

 قال مسؤول بوزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ، أنه تم اتخاذ قرار إعلاء الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع الإلتزام بالتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من الجهات الخاصة وتم تحديد ضوابط و محددات وقواعد تأدية شعائر شعيرة العمرة في رمضان والتي سيرد إشعارها في السطور المقبلة.
 
 محددات وقواعد أداء شعائر شعيرة العمرة في رمضان 1442هـ

وشملت المحددات والقواعد والضوابط التي ستطبق طوال سيزون تأدية طقوس شعيرة العمرة طوال شهر رمضان لذا العام 1442هـ على النحو التالي:
 
1- عطاء تصاريح تأدية شعائر شعيرة العمرة والصلوات بالمسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدايةًا من تاريخ 1 رمضان 1442 هـ للشخصيات المحصنين بحسب ما يظهره تأدية (توكلنا) لفئات التحصين (محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس Covid 19 أو محصن أمضى 14 يوما حتى الآن تلقيه الكمية المحددة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الكدمة).

2- حجز تصاريح تأدية شعائر العمرة والصلوات والزيارة سوف يكون عن طريق تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، ولذا بحجز الخانة الزمنية المتوفرة وفق رغبة نزيل الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لأداء الأعمال الاحترازية.

3- إبداء التصاريح والوقوف على حقيقة صلاحيتها سوف يكون عن طريق تنفيذ (توكلنا)، وهذا من حساب المستفيد من البيان في التطبيق في الحال.

ولفت المنشأ على أن تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا هما التطبيقين المعتمدين رسميًا فحسب للاستحواذ على التصاريح، ونصح من الحملات والمواقع الخيالية.