شروط السفر عبر الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر وتسهيلات نارية
 شروط السفر عبر الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر وتسهيلات نارية

أصدرت مرافق مكافحة الحرائق التابعة للإدارة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية إرشادات للمسافرين في مرحلة استئناف الرحلات في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك سلسلة من الإجراءات والتدابير الوقائية ؛ حرصًا على سلامة الرحلة.

 وبحسب تقرير في صحيفة النصر، فإن على المسافرين مراعاة المسؤوليات المتعددة أثناء استئناف الرحلات الجوية في المملكة العربية السعودية لضمان سلامة السفر ، وفي انتهاك للإجراءات الاحترازية التي وضعتها الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة (تجنب المتابعة في المطار الاحتياطات عند تجنب حظر السفر.

وتبدأ مسؤولية المسافر بعملية شراء التذكرة إلكترونيًا فقط ، والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين ، وقياس درجة حرارة الراكب في المطار.

عقم يديك عند دخول الردهة وارتد أقنعة أو أشياء أخرى عند دخول المطار لمنع أولئك الذين لا يريدون ارتداء الأقنعة من السفر.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب ارتداء الأقنعة والقفازات أثناء الرحلة بأكملها وعند النزول من الطائرة ، وأثناء مرحلة الحجز والإبلاغ ، إذا ظهرت أي أعراض لمرض كورونا ، يجب اتباع اللوائح الطبية.

، وحمل قطعة واحدة فقط من الأمتعة الشخصية داخل مقصورة الطائرة، وتشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية والتقليل من استخدام الأوراق النقدية.

تجنب الوقوف في طوابير أثناء مرحلة الصعود إلى الطائرة وداخل حافلات النقل وجسور الركاب ، واحتفظ بمسافة آمنة بين جميع مراحل الرحلة ومقدمي الخدمة من خلال الوقوف على الملصقات الإرشادية.

بالإضافة إلى مطالبة جميع موظفي المطار وأفراد الطاقم بإجراء فحوصات جسدية ، يجب عليهم أيضًا تطهير خصومهم ، وارتداء الأقنعة والقفازات والأقنعة الواقية ، وتطهير المطار كل 3 ساعات ، واستعادة جميع العناصر المستخدمة في مرحلة الرحلة بعد كل رحلة. تم تطهير الطائرة.