اسعار البزين الجديدة
اسعار البزين الجديدة

يتلهف المواطنون والمقيمون بالمملكة العربية السعودية  بشغف بالغ ما سوف تعلنه شركة أرامكو بشأن الأسعار الجديدة للبنزين، مساء الثلاثاء المقبل، غدا 10 نوفمبر   والتي سيتم العمل بها بداية من صباح الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 . ...

شركة أرامكو السعودية تعلن اخر مستجدات اسعار البنزين و فى المتابعة المستمرة  فقد احتلت أسعار البنزين، صدارة اهتمامات الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي،  ومحركات البحث ترقبًا لإعلان شركة عملاق النفط السعودي «أرامكو» عن الأسعار الجديدة التى سيتم العمل بها ابتداءا من الاربعاء المقبل .

و فى سياق مستمر عادة ما تقوم «أرامكو» بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة بشكل شهري، لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير للنفط بالعالم .

وفى متابعة من منظور مختلف ففي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلنت «أرامكو» خفض أسعار البنزين 91؛ ليصل إلى «1.44» ريال سعودى ، وبنزين 95 «1.59» ريال سعودى ، مقارنة بـ1.47 ريال سعودى  و1.63  ريال سعودى على التوالي بالماضى .

والعوامل التى على اثرها  يتم تعديل أسعار منتجات الطاقة وفقًا لإجراءات «حوكمة» تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، علمًا أنَّ الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة  العربية السعودية التى تعتبر اكبر مصدر لنفط إلى الأسواق العالمية.

وكانت شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية ، قد أعلنت في فبراير الماضي، تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية؛ حيث يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقًا لإجراءات «حوكمة» تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه لمساعدة المواطنين و الأفراد فى الحياة المعيشية .

تساهم شركة أرامكو بالمملكة العربية  السعودية بتوفير  جميع أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95؛ لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل على البنزين، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى و فق ما اعلنته الشركة .