شرطة أبوظبي تطلق  تهديداً صريحاً و تحذيراً من متسولين محتالين
شرطة أبوظبي تطلق تهديداً صريحاً و تحذيراً من متسولين محتالين

وزارة الداخلية فى الامارة تصدر تهديد و وعيد صارم و شديد اللهجة الى كل الوافدين و المتسولين و جاء نص البيان كالتالى .

 

نصحت شرطة أبوظبي من التناقل مع متسولين يستغلون الأحوال الراهنة ويختلقون قصصاً غير حقيقية للنصب والتلاعب على المجني عليهم. وابتزاز الممتلكات بواسطة الطرق المباشرة أو عبر منصات التواصل الالكترونية وتطبيقات الشات.

وذكرت أن المتسولين يستدرون تعاطف أشخاص المجتمع ويستغلون الأفعال الوقائية التي اتخذتها الجهات الرسمية ودخول شهر رمضان المبارك.

وشددت، بحسب جرنال “الخطبة”، أن “البلد وضعت قنوات حكومية للأعمال الخيرية. وتقديم التبرعات متاحة عند الهيئات والمؤسسات الخيرية لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها”.

وشددت تجهيز تدبير أمنية متكاملة عبر مراكز قوات الأمن بأبوظبي لشهر رمضان وتنفيذ الإجراءات الرقابية والتدابير الوقائية. بمضاعفة المبادرات وتكثيف التواجد الأمني للدوريات في المواضع التي من المنتظر أن تتواجد فيها نوع المتسولين.

وحثت شرطة أبوظبي المتابعين على التنسيق مع أجهزة الأمن في الإبلاغ عن مواضع قدوم المتسولين. بالاتصال على مقر التقدم والتحكم 999 ومساندة سلم على الرقم المجاني 8002626(AMAN2626) . 

أو على يد المراسلات الكتابية (2828) أو عبر البريد الالكتروني(aman@adpolice.gov.ae) . 

أو على يد التطبيق الفطن للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، مع الحذر والتدقيق على عدم إعطائهم الثروات، أو الاستجابة لأساليبهم الاحتيالية غير المشروعة.