شاهد مساعد وزير الداخلية لم يعد ضرورياً حمل بطاقة الهويه البلاستيكية للمواطن والمقيم
شاهد مساعد وزير الداخلية لم يعد ضرورياً حمل بطاقة الهويه البلاستيكية للمواطن والمقيم

وفي حديث لقناة "العربية" ، قال الأمير باندا بن عبدالله المصاري الصشاد ، مساعد وزير الداخلية ، إنه بعد حصوله على الهوية الرقمية من تطبيق شخصي جديد من أبشر ولم يعد السكان بحاجة إلى حمل بطاقات هوية بلاستيكية.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية ممثلة بالجنسية تعاونت مع المكتب السعودي للبيانات والذكاء الاصطناعي ممثلاً بمركز المعلومات الوطني للنشر باسم “الهوية الرقمية” في التطبيق الإلكتروني “أبشر الشخصية” التابع لوزارة الداخلية. نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية.

أوضح المتحدث باسم الهوية المدنية محمد الجاسر أن المعرفات الرقمية ستعمل على تبسيط عملية التحقق من هوية حامل بطاقة المواطن من خلال تمكين المستفيدين من عرض بيانات الهوية (بما في ذلك رموز QR المتغيرة) إلكترونيًا من خلال تطبيق "Abstainer Individual" عملية. قادر على تنزيل نسخة منه على جهاز ذكي لاستخدامه دون الاتصال بالإنترنت.

وأوضح الجاسر أن الهوية الرقمية ستصبح نقطة تحول للإدارات المعنية في المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر بيرسونالز" لتطوير عمليات التعامل الإلكتروني للأفراد.

مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية لـ #العربية: حمل المواطن والمقيم للهوية البلاستيكية لم يعد ضرورياً بعد الحصول على الهوية الرقمية من تطبيق #أبشر أفراد الجديد .

عبر:@BinMusaad pic.twitter.com/05gbvb9QY7

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) January 5, 2021