غزارة الأمطار في جدة
غزارة الأمطار في جدة

شئ لم يحدث في تاريخ السعودية أو في تاريخ جدة لاول مرة في التاريخ فيديوهات ماذا يحدث في جدة ... غزارة الأمطار على جدة الآن - 26/11/2020.

 تكشف أحدث التنبؤات الجوية المُستخرجة من نواتج ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية بأن مدينة جدة ستتعرض بمشيئة الله في ساعات الظهيرة و ما بعد الظهر لأمطار رعدية غزيرة ناتجة عن الأحوال الجوية غير المُستقرة التي تتسبب بهذه الحالة الماطرة المُسماة بـ (سقيا).

وفي سياق متصل فمنذ ساعات الصباح الباكر لهذا اليوم بدأت الحالة المطرية سقيا على شكل تخريجات بحرية ممطرة و رعدية على سواحل جنوب غرب المملكة و منها سواحل قريبة من جدة و شملت السواحل القريبة من الليث و جنوباً أيضاً القنفذة و تم رصدها عبر الأقمار الاصطناعية. و تتحرك الفعالية الجوية شيئاً فشيئاً نحو الشمال بحيث تصل إلى سواحل مدينة جدة في وقت لاحق من اليوم.


 


 و في تفاصيل التوقعات فإن الحالة الجوية المُتوقعة في مدينة جدة خلال الساعات القادمة هي كما يلي:

الساعات المُتأخرة من الصباح: تزايد التخريجات البحرية في سواحل جنوب جدة (خارج المدينة) تترافق مع أمطار رعدية غزيرة ووصول السحب الممطرة إلى مناطق داخلية بالقرب من مكة المكرمة.


ساعات الظهيرة: وصول تخريجات بحرية إلى سواحل مدينة جدة أي وصول سحب ركامية رعدية ممطرة بحيث تهطل على فترات زخات مطرية رعدية قد تكون غزيرة في بعض الأحياء.


ساعات ما بعد الظهر والعصر: تشكل تخريجات بحرية قُبالة سواحل مدينة جدة و دخولها مباشرة إلى مدينة مما يعمل على هطول أمطار رعدية غزيرة مع رياح قوية في بعض الأحياء.


ساعات المساء و الليل: تتراجع فرص الأمطار تدريجياً و يميل الطقس للاستقرار أكثر و لكن تبقى هناك فرص محدودة لحدوث بعض التخريجات البحرية المُمطرة.