شؤون الحرمين تعلن عن خبر مفرح الى المعتمرين و قاصدى بيت الله
شؤون الحرمين تعلن عن خبر مفرح الى المعتمرين و قاصدى بيت الله

اعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي  اليوم الاثنين  2 نوفمبر 2020 عن بشرى جميلة الى وافد و معتمر وقاصدا بيت الله .

أن عند كل مداخل من مداخل  المسجد الحرام، عددًا من الكاميرات الحرارية؛ تقوم بتسجيل درجات الحرارة للوافدين المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام  ومن المصلين أيضا.

وفى سياق متصل تحدث مدير إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام المكى حسن السويهري، إن الإدارة زادت من عملها  لتنفيذ خطتها خلال المرحلة الثالثة  من العودة التدريجية لأداء العمرة؛  حيث قامت الإدارة بتنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية و التدابير  لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد بزيادة أعداد الكاميرات الحرارية والمسارات عند  كل مدخل من مداخل المسجد الحرام للتوصل الى اعمال التباعد الاجتماعى  والتسهيل على رواد و قاصدى  بيت الله.

و من الذكر فقد تبين أن الكاميرات الحرارية تعمل بآلية التعامل مع الألوان المختلفة ، و تقوم بتسجيل درجة حرارة الجسم لكشف أعراض المعتمر و القاصد في تعرضهم للفيروس وتبعد الكاميرات الحرارية بحد أقصى 6 أمتار عن قاصدى بيت الله الحرام، وهي عالية الدقة، و تتمكن من تمييز من تظهر لديه أعراض حرارة مرتفعة.