الملك سلمان حفظة الله ورعاة
الملك سلمان حفظة الله ورعاة

سياسات ومبادرات وقرارات جديدة تلك أحدي التكليفات الجديدة من الملك سلمان لمجلس الوزراء السعودي لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية . ...

مجلس الوزراء السعودي: المملكة تتطلع لعقد قمة الرياض لمجموعة العشرين

مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية مساء أمس الثلاثاء، من خلال الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل فقد نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، قوله إن المجلس، عبر عن تطلع المملكة لعقد قمة الرياض لمجموعة العشرين يومي السبت والأحد القادمين لاستعراض ومناقشة السياسات والمبادرات التي من شأنها التصدي لتبعات الجائحة لإعادة الأمل والاطمئنان للشعوب بهدف حماية الأرواح واستعادة النمو العالمي والوظائف من خلال جملة الحلول التي قدمتها رئاسة المملكة على المدى القصير لتجاوز جائحة كورونا.

واضاف مجلس الوزراء السعودي أن القمة ستركز على التعافي بشكل أقوى وأكثر شمولية واستدامة ومتانة من خلال التركيز على المواضيع التي طرحتها رئاسة المملكة في المجالات المالية والنقدية والاقتصادية والاجتماعية، حيث ستسهم السياسات والمبادرات المشتركة في تحقيق هدف الرئاسة لاغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع من خلال تمكين الإنسان وحماية كوكب الأرض وتشكيل آفاق جديدة نحو تحقيق تطلعات شعوب العالم.

وتناول مجلس الوزراء في السعودية ، ما ورد في البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين برئاسة المملكة، من الاتفاق على إطار عمل مشترك يهدف إلى تيسير معالجة الديون في الوقت المناسب وبشكل منظم للدول المخولة للاستفادة من مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين، مع مشاركة الجهات المقرضة على نطاق واسع بما في ذلك القطاع الخاص، وذلك في ظل استمرار آثار تداعيات جائحة كورونا.