سلطنة عمان تحتفل بعيدها الـ 52 وَتعلن عن بشري سارة لجميع المواطنين والمقيمين

تحتفل دولة سلطنة عمان ، بقيادة السلطان هيثم بن طارق، الذي أكد تطلعاته لتعزيز مكانة الأمة الاقتصادية الحديثة والحضارية وجعل مواطني عمان شريكا حقيقيا، غدا بعد غد. يوم التأسيس الوطني 52. تطوير شامل.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان من خلال قرارها بإعادة تنظيم مجلس الوزراء وإنشاء مجلس أعلى للقضاء سيدرس آليات اتخاذ القرار الحكومية بهدف تطويرها بما يخدم المصالح الوطنية العليا. تكريس نظام عدالة ناجح وتحقيق أعلى معايير العدل والنزاهة والشفافية بما يتماشى مع أهداف وأسس رؤية عمان 2040. ودمج القضاء والنيابة في قضاء موحد.

ستجري دولة عمان انتخابات الدورة الثالثة لأعضاء مجلس المدينة لعام 2022 في 25 ديسمبر، وانتخابات الناخبين الأجانب في 17 ديسمبر. تنفيذ الجودة.

كما تركز دولة عمان بشكل كبير على حماية البيئة وحماية مواردها الطبيعية المختلفة، وتأييد الملك في عام 2050 يمثل يوم تحقيق الحياد الكربوني الصفري، والتحضير لهذه الخطة الوطنية وإنشاء مركز للتنمية المستدامة من شأنه أن يقلل من آثار تغير المناخ، وتحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والحد من آثار تغير المناخ، وبناء اقتصاد المعرفة والاستفادة من التكنولوجيا النظيفة.إنها خطوة مهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال تدابير لتحقيق التنمية المستدامة وخلق مزيج متنوع من الطاقة.

وقالت الوكالة إن المرأة العمانية موجودة في جميع القطاعات والقطاعات والمناطق وتساهم بفاعلية في عملية التنمية الشاملة التي تمر بها البلاد.

وأشارت إلى أن سياسته الخارجية ما زالت تقوم على الصداقة واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتعاون النشط. إن دولة عمان تؤمن بأن تحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط يتطلب قيام الدولة الفلسطينية في جميع الأراضي المحتلة منذ عام 1967، وتؤكد رفضها لكافة أشكال السلام. فلسطيني