لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

العالم في حالة ذعر في الوقت الحالي بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كوورنا في دولة بريطانيا ، العمل قطع علاقتة مع بريطانيا وتم اغلاق المطارات والرحلات الدولية واغلق علي نفسة خوفاً من تفشي السلالة الجديدة مع العلم ان الوقت الحالي ييشهد أنفراجة كبيرة في الأزمة الوبائية بعد ظهور اللقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا.

وزارة الصحة في سلطنة عمان ، أعلنت صباح اليوم عن تسجيل أول إصابة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي أعلن عنها في الفترة الأخيرة داخل المملكة المتحدة البريطانية والعديد من الدول الأخرى.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت وزارة الصحة في سلطنة عمان - في بيان اليوم الثلاثاء نقلته وكالة الأنباء العمانية- أنه تم تشخيص السلالة الجديدة للفيروس في مقيم جاء إلى السلطنة من المملكة المتحدة وظهرت عليه الأعراض التنفسية أثناء خضوعه للعزل الصحي.

وأشارت وزارة الصحة في سلطنة عمان إلى أن فحوصات فيروس كورونا التي أجريت للشخص المصاب قبل الوصول وعند الوصول إلى السلطنة سلبية، وتم تطبيق جميع إجراءات الصحة العامة للتعامل مع الشخص المصاب وهو بحالة صحية جيدة ويخضع للعزل المنزلي.

وأعادت سلطنة عمان فتح حدودها البرية والبحرية ومجالها الجوي في 29 ديسمبر بعد إغلاق دام أسبوعا كإجراء احترازي. وتلزم السلطنة الوافدين إليها عبر كافة مطاراتها بالخضوع لفحص يثبت خلوهم من الفيروس.