الجدعان يتحدث عن رسوم العمالة الوافدة في السعودية 2020 - تصوير صحيفة النصر
الجدعان يتحدث عن رسوم العمالة الوافدة في السعودية 2020 - تصوير صحيفة النصر

سلطت الصحف السعودية ، صباح اليوم الجمعة علي خبر يخص العمالة الوافدة والأجنبية و الوافدين في السعودية بعد ان نشرت تقرير جديدة تفيد بوجود زيادة رسوم بعض المهن مرة اخري في السعودية في الشهر المقبل.

وفي سياق متصل فقد سلطت الصحف السعودية الضوء من خلال نشر بعض التفاصيل الجديد حيثُ كشفت ان الزيادة الجديدة تصل الي نحو عشرة آلاف ريال سنويًا لكافة الوافدين في السعودية.

ويعمل من الوافدين في المملكة العربية السعودية آلاف من العمالة الاجنبية من دول كثيرة للغاية خصوصاً دولة الهند وبكستان.

ويأتي ذلك مع أقتراب موعد تحصيل رسوم العمالة الوافدة في السعودية في العام الجديد 2020 ، حيثُ من المتوقع أن يتم بدء تحصيل رسوم المرافقين خلال شهر يونيو القادم من العام 2020.

الرسوم الجديدة لجميع المهن لكافة الوافدين في السعودية

وصرح مصدر لمراسل صحيفة النصر منذُ قليل في المملكة العربية السعودية أنة من الممكن أن تصل رسوم العاملين في بعض المهن داخل الإراضي السعودية خلال الأشهر المقبلة الي مايقرب من عشرة آلاف ريال بإضافة الي بعض الرسوم الأخرى.

واضاف المصدر أن هناك مهن أخري في الوقت الحالي أرتفعت فيها الرسوم الي مايقرب الي أربعة عشر ألف ريال سعودي.

رسوم 2020 لجميع المهن لكافة العمالة الوافدة في السعودية

بينما علي الجانب الأخر فسوف تدفع العمالة الوافدة والأجنبية المساوية، أو الأقل من أعداد العمالة من اصل سعودي ، نحو 300 ريال شهريًّا وبمجموع 3600 ريال علي مدار السنة .

بينما فقد كانت أسعار تجديد الإقامات في العام السابق قد بلغت نحو 300 ريال سعودي ولكن مع بداية عام 2020 تضاعفت الرسوم الشهرية لتصل الي 700 ريال سعودي علي مدار الشهر ، وذلك بمجموع بصل الي الي 8400 ريال سعودي في عام واحد.

بينما علي الجانب الأخر فسوف تكون رسوم تجديد الإقامات على العمالة الأجنبية في السعودية التي تساوي أو تقل عن أعداد العمالة السعودية لكي تصل الي 3600 المقابل المالي السنوي بمعدل 300 ريال عن كل شهر، إضافة إلى 100 ريال سعودي تجديد رخصة عمل و650 رسوم من أجل تجديد اللإقامة ، وبذلك يصبح إجمالي التكلفة نحو 4350 ريالًا خلاف رسوم المرافقين.

ومع حلول عام 2020 تضاعف المبلغ الحالي لكي تصل رسوم الإقامة الي 650 ريال سعودي ورخصة العمل للوافد الإجنبي الي 100 ريال سعودي وبذلك يكون المقابل المادي بلغ نحو 8400 ريال سعودي أي ما يعادل 700 ريال سعودي عن مجموع الشهور ، وبمجموع 9150 ريالًا للسنة الواحدة