هزة ارضية في محافظة القنفذة جنوب السعودية
هزة ارضية في محافظة القنفذة جنوب السعودية

زلزال السعودية .. هزة أرضية حدثت اليوم في المملكة العربية السعودية ، وحتي تلك اللحظة لم تصدر أي أنباء رسمية أو بيان رسمي حول أي بيانات عن الزلزال الذي ضرب محافظة القنفذه في جنوب السعودية  ولم تصدر أي بيانات بخصوصة . ...

وتصدر هشتاج علي منصة التغيدات القصيرة تويتر يتناول الحديث في ذلك الشأن وفي ذلك الصدد فسوف تقوم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بإصدار البيان الخاص بالهزة الأرضية.

هزة أرضية في محافظة القنفذه جنوب السعودية

تجدر الإشارة الي أن هذه الهزة الأرضية ليست المرة الأولي التي تضرب المملكة العربية السعودية في العام الحلي وبالتحديد في محافظة القنفذه ، وإنما ضربتها العديد من الهزات الأرضية في الأشهر الماضية، بسبب وقوعها من نشاط زلزالي متكرر وعلي فترات متباعدة، داعياً المواطنين إلي عدم الهلع والخوف.

لكن علي الجانب الأخر فلم ينتج عن هذا الزلزال أي ضحاياً سواء من المواطنين أو أضرار في المباني ، وسيتم أجراء إختبار من أجل معرفة قوة الزلزال في الفترة القليلة المقبلة من جانب هيئة المساحة الجيولوجية.

علي الجانب الأخر فقد تصدر هشتاج او وسم #هزة_أرضية منصة التواصل الإجتماعي تويتر ، ووصل الي التريند في المملكة العربية السعودية دون أي تفاصيل من قبل الحكومة السعودية.

#هزه_ارضيه
اللهم نعوذ بك من الزلازل
والمحن والفتن ما ظهر منها
وما بطن و نعوذ بك من زوال
نعمتك وتحول عافيتك وفجائة
نقمتك وجميع سخطك pic.twitter.com/li6vbEl9jB

— ???? (@Ghith121) September 12, 2020

علي الجانب الأخر فقد  منذُ قليل رصدت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بالمركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية عند الساعة 14:56:07 اليوم، هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر، وبعمق يصل إلى 2.5 كيلومترات، وذلك جنوب محافظة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير بعشرة كيلومترات.

وبين وأظهر المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل، أن سبب الهزة الأرضية يعود للإجهاد الناتج عن قوة الشد بسبب اتساع قاع البحر الأحمر من الاتجاه الغربي، الأمر الذي يسبب إعادة تنشيط الفوالق بتلك المنطقة سواءً الفوالق الموازية للبحر الأحمر أو العامودية عليه.

من جانبة فقد طمأن أبا الخيل الجميع بأن الهزة الأرضية تُعد ضعيفة للغاية على مقياس ريختر ولم تسجل أي أضرار ناجمة عنها حتى تلك اللحظة ولله الحمد، مبيناً أن المركز الوطني لرصد الزلازل والبراكين يتابع الإشارات الواردة عبر 270 محطة رصد منتشرة في جميع مناطق المملكة بشكل علمي ومدروس.