إلغاء الحجر الصحي في مصر
إلغاء الحجر الصحي في مصر

الحكومة المصرية تصدر قراراً رسمياً بإلغاء الحجر الصحي للوافدين المصرين من الخارج في حالة عدم الإشتباه بالإصابة بكورونا

ألغى مطار القاهرة الدولي، قرار الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج على الرحلات الإستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني لمدة 7 أيام، والإكتفاء بتوقيع الركاب على تعهد بالقيام بالعزل المنزلي لعدة أيام، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عن مصادر مصرية.

 

أعلن مطار القاهرة قراره بشأن الحجر الصحي على العائدين من الخارج من المصريين، وذلك على الرحلات الخاصة بوزارة الطيران المدني والتي تقوم هي بتنظيمها للمصريين.

ومن ناحية أخرى و حسب ما جاء من مصادر مصرية عبر وسائل الأعلام أنه تم الإكتفاء بالعزل المنزلي لبضعة أيام، وذلك للتأكد من عدم وجود أي أعراض تخص فيروس كورونا حول العائدين من الخارج والتأكد التام على صحتهم.

كما وأنه قد قام مطار القاهرة بالفعل يوم الأربعاء 3يونيو ببدء تطبيق هذا القرار وذلك على عدة رحلات استثنائية نظمتها وزارة الطيران المدني والتي بلغت ثلاث رحلات بعدد أربعمائة وخمسون عائد من بيروت العاصمة اللبنانية.

حيث أنه وبعد الكشف على العائدين من الخارج من يتبن أنه مشتبه في الإصابة بالفيروس سوف يتم عزله بأرساله إلى مستشفيات الحجر الصحي.

وقد قام مطار القاهرة الدولي بأخذ كافة الإحتياطيات الوقائية حفاظاً على سلامة العاملين بالمطار وأيضاً على سلامة المواطن العائد إلى مصر، وحسب ما جاء من مصادر انه تم بالفعل إجراء كافة الفحوصات والكشف الكامل عليهم وتم اثبات خلوهم من فيروس كورونا او أي أعراض تخص الفيروس وبناءاً عليه تم اجراء اللازم لخروجهم من المطار والرجوع إلى منازلهم بأمان.

حيث قررت مصر ذلك بعد إيقاف أستمر إلى ما يقارب ٣ شهور  بأن تمد رحلات الطيران بأنواعها وذلك للحد من إنتشار الفيروس فيما عدا رحلات الشحن الجوي والرحلات داخل مصر لتمكنهم من العودة فور إنتهاء برامجهم السياحية.