رسمياً تعلن الإمارات توقيع اتفاقية سلام مع إسرئيل
رسمياً تعلن الإمارات توقيع اتفاقية سلام مع إسرئيل

من المؤكد أن السلام بين الدول وبعضها شئ يجلب الاستقرار النفسي ،والاطمئنان ،ومن خلالة يحدث تبادل في الاقتصاد ،والثقافه ،والسياسة ،وتبادل الخبرات في كل المجالات وتقديم أيضاً المساعدات في جميع المجالات واليوم رسمياً تعلن "الإمارات" توقيع اتفاقية سلام مع إسرئيل.

ومن خلال هذا السياق قد أعلنت الإمارات أن وزير خارجيتها عبد لله بن زايد آل نهيان سيترأس وفد بلاده إلى مراسم التوقيع على اتفاق تطبيع علاقات ثنائية مع إسرائيل ،والتي من المقرر أن تجري في واشنطن الأسبوع القادم.

ومن جانبه قالت وكالة "wam" الإماراتية الرسمية إن وزير الخارجية (يتوجه على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن يوم 15 سبتمبر الحالي بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل ولم تشهدها أسرائيل مع أي دولة عربية سوا مصر ،والاردن.

وأوضحت الوكالة أنه من المقرر أن يترأس وفد إسرائيل رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو
ويأتي ذلك بعد أن نقلت وكالة (رويترز) الإخبارية عن مسؤول كبير في البيت الأبيض أن ترامب ينوي إقامة مراسم توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل يوم 15 سبتمبر الجاري في واشنطن.

ومن جانبة وفي غضون ذلك قال نتنياهو في تغريدة علي تويتر نشرها مساء الثلاثاء باللغة العربية عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي (أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن بدعوة من الرئيس ترامب للمشاركة في المراسم التاريخية التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات) هذا ماقاله علي حسابة الشخصي.

وفي السياق ذاتة وأعلنت الإمارات ،وإسرائيل ،والولايات المتحدة يوم 13 أغسطس المنصرم في بيان مشترك التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين ينص كذلك على تعليق عملية ضم أراض في الضفة الغربية المحتلة من قبل إسرائيل.

 ومن جانبة وبعد توقيع هذا الاتفاق تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل إلى سلام مع إسرائيل وتقيم علاقات رسمية معها بعد مصر سنة 1979 ،والأردن سنة 1994.