دولة الأمارات
دولة الأمارات

حكومة دولة الإمارات تقر تطبيق غرامات على حفلات الزفاف بشأن حفل زفاف أدى إلى كارثة غير متوقعة.

صرح مركز أبو ظبي للصحة العامة ، اليوم السبت ، أن أكثر من 20 شخصًا من عائلة وجيرانهم كانوا على اتصال بهم نتيجة لحضور حفل زفاف عائلي ، وعدم الالتزام بالاختلاف الاجتماعي ، وحذر المركز من الرضا عن النفس في الإجراءات الاحترازية ، ودعا إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

دولة الإمارات تشدد على توعية المواطنين من اجل تفادي أخطاء.

في سياق الواقعة نشر المركز تفاصيل الحادث في فيديو توعوي لقصة واقعية ، خاصة لعائلة ملتزمة بكافة الإجراءات الاحترازية ، ولا تغادر المنزل إلا لضرورة أكثر إلحاحا ، ذهب أحد أعضائها إلى منزل الأقارب عليهم أن يقدموا التعازي ، وأصابه شقيق المتوفى المصاب بالفيروس التاجي الناشئ ولا يبدو أنه ليس له أعراض المرض.

وصرح المركز أن هذه الأسرة ، بعد عدة أيام ، تزوجت من بناتها وعقدت حفل زفاف عائلي صغير ، لكنهم لم يلتزموا بالانفصال الجسدي أثناء الزفاف.

علماء دولة الإمارات يشددون على توخي الحظر من فيروس كورونا.

وشددت الدكتورة فريدة الحوسني ، الناطقة الرسمية باسم القطاع الصحي في الإمارات ، من التعامل مع الأزمة عند نهايتها ، مشيرة إلى أن من الخطورة البالغة على الأفراد تجاهل أهمية الانفصال الاجتماعي وارتداء الأقنعة ، وقالت. : "الحذر الذي يجب أن نكون عليه خلال هذه الفترة يجب أن تكون الفترة القادمة أكثر حدة وأكبر من الفترة السابقة ، وتبني أسلوب حياة جديد ، والاستخدام الروتيني للكمامات ، والتعقيم الدوري ، والحفاظ على مسافة مترين للحد من انتشار المرض.