محمد بن راشد يتحدث للمواطنين في دبي عن فتح المرحلة الثانية من اسواق دبي
محمد بن راشد يتحدث للمواطنين في دبي عن فتح المرحلة الثانية من اسواق دبي

تنوي في الوقت الحالي مجموعة عمل متخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل جهات حكومية عدة في مدينة دبي على تقييم نتائج المرحلة الأولية من خطة فتح الأسواق مرة اخي في دبي، وذلك من أجل الوقوف علي نتائجها في ضوء تطورات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي سياق متصل فأنة من المقرر أن تبدأ حكومة دبي ، كتابة البروتوكول الحديث الخاص بالمرحلة الثانية من الخطة التي تتضمن أربعة مراحل من أجل تنظيم عمل الاسواق في دبي، خاصة مع النتائج والمؤشرات الإيجابية لتطبيق المرحلة الأولى خلال الأسبوع الماضي.

وفي ذلك الصدد فأنة من المتوقع الانتهاء من دراسة ذلك البروتوكول الحديث ، وانطلاق المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة ، مدعوماً بالمؤشرات الرائعة التي تظهرها جهود مكافحة تفشي وباء كورونا المستجد، إذ أكدت حكومة دبي في وقت سابق أن إطلاق المرحلة الثانية سوف يعتمد بصورة أساسية على نتائج المرحلة الأولى ومدى التزام التجار والمستهلكين بالتدابير الاحترازية في الأسواق، خصوصاً خارج المراكز التجارية الكبرى.

وقال مصدر حكومي لـــ "صحيفة النصر صباح اليوم ، إن الموافقة على المرحلة الثانية من المنتظر أن تأتي في ضوء توصيات الجهات الصحية المسؤولة، إذ سوف يتم مشاركة البروتوكول مع القطاع الخاص بعد الموافقة عليه من لجنة الأزمات والكوارث في دبي.

علي الجانب الأخر فقد أكد المصدر إلى أنه من المتوقع أن تكون أهم ملاح المرحلة الثانية هي زيادة ساعات السماح بالحركة فضلاً عن السماح بزيادة الكثافة في مواقع الأعمال بنسبة أكبر من ثلاثون في مائة في الوقت الحالي ، بالإضافة إلى السماح أيضاً باستقبال اعداد أكبر من المتسوقين في المراكز والاسواق مع استمرار تشديد التدابير الاحترازية الخاصة بالتعقيم المستمر وارتداء الكمامات والقفزات وتطبيق التباعد الاجتماعي.