اعلنت اليوم وزارة الموارد السعودية اليوم الاربعاء فى اجتماع طارىء اليوم بالتباحث و التشاور حول أخر .

 تطورات نظام الكفالة ما بين الالغاء و الاستمرار بالعمل به رغم كل ما نشر بالمواقع و الصحف و قد تقرر .

وفق ما أعلنته صحيفة "مال" الاقتصادية السعودية، اذاعت عن طريق مصادر خاصة لها : "إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صوب اتجاه  جديد خلال الأسبوع المقبل للإعلان رسميا عن مبادرة تهدف لتحسين العلاقة التعاقدية بين العامل الوافد وصاحب العمل وهي المبادرة التي تعني رسميا إلغاء نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية ".
وو تابعت صحيفة مال  فى ما نشرته انه  من المفترض الإعلان، اليوم الأربعاء الماضى ، عن ماهية مبادرة وزارة الموارد البشرية بتحسين العلاقة التعاقدية ما  بين العامل الوافد وصاحب العمل، إلا أنه تم التأجيل للأسبوع الحالى ، حيث تتم الترتيبات حاليا لذلك ومن بينها دعوة إعلام دولي لحضور مؤتمر صحفي الاعلان الرسمى عن النظام الجديد .
و تتابع للاحداث اشارت صحيفة مال  إلى أن هذا القرار ينهي 7 عقود من تطبيق نظام الكفيل بالمملكة العربية السعودية ".
و لوحت النظر إلى أنه من المتوقع وفق المصادر أن "سيكون التطبيق الفعلي للنظام العمل المستجد خلال النصف الأول العام القادم 2021".
و بينت صحيفة  مال أنه من المأمول "أن يساعد أكثر من 10 مليون وافد من النظام الجديد و تحفيزهم و تقوية العلاقة بين الطرفين المتعاقدين ".
و وضحت الصحيفة " مال " إن المبادرة تأتي من عدة مبادرات أخرى تستهدف جودة الحياة للوافدين و تحصين حقوقهم المادية و المعيشية  من بينها مبادرة تختص بالسكن وأخرى بالترفيه و مبادرات أخرى .