خطوة جديدة لدي صندوق الاستثمار السعودي بخصوص نادي نيوكاسل
خطوة جديدة لدي صندوق الاستثمار السعودي بخصوص نادي نيوكاسل

وقد اوضحت بعض التقارير صحفية عن اقتراب صندوق الاستثمارات السعودى من حسم صفقة شراء نادى نيوكاسل يونايتد الإنجليزى، بعد أن برأت منظمة التجارة العالمية، المملكة السعودية من تهمة سرقة الحقوق الملكية من قنوات بى إن سبورت.

وقد ذكرت قناة "العربية" أن منظمة التجارة العالمية برأت المملكة العربية السعودية في القضية المرفوعة من قطر فيما يتعلق بحماية حقوق الملكية الفكرية (قرصنة بى إن سبورت)، وأن هذا القرار سيمهد الطريق لصفقة إستحواذ صندوق الاستثمارات على نيوكاسل يونايتد.

وبذلك كانت رابطة المحترفين الإنجليزية، رفضت الإتهامات التى تحيط بصفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودى، وذكرت صحيفة "ذا كرونكيل"البريطانية، إن رابطة المحترفين الإنجليزية ترفض الإتهامات الموجهة إلى الجانب السعودى في الأيام الماضية، مشيرة إلى أن صفقة بيع نيوكاسل يونايتد فى طريقها إلى الاتمام.

وقد كانت وسائل إعلام بريطانية، قد شككت فى ملف إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودى، دون الإستناد إلى سبب مقنع.

ثم أضافت التقارير أن النادي الإنجليزى لا يركز على التأخير فى الإعلان عن الصفقة التى تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترلينى.