خطوات طلب إستقدام الزوجة
خطوات طلب إستقدام الزوجة

نوضح لكم من خلال هذا التقرير المفصل ، خطوات طلب إستقدام الزوجة وايضا رسوم الإستقدام الجديدة ، وأسباب رفض الطلب الذي قدمتة مسبقا ، كل هذا وأكثر من خلال المقال التالي .

خطوات طلب إستقدام الزوجة ورسوم الإستقدام الجديدة وأسباب رفض الطلب ، هذا ومن خلال الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية وأهم تلك الخدمات بالنسبة للمغترب استقدام زوجته وخصوصاً أن خطوات طلب استقدام الزوجة، تلك الخدمة لها الكثير من الطلبات والرسوم .

هذا ويمكن أن يقبل طلب الاستقدام بالقبول أو الرفض ، ولذلك لابد عند تقديم  الاستقدام اتباع الخطوات التي ننشرها لكم الان ، حتي تتمكن من استقدام الزوجة ، ولابد من الإطلاع على تكلفة استقدام الزوجة عبر نظام منصة ابشر للخدمات الإلكترونية.

هذا ومن جانب استقدام الزوجة عن طريق منصة ابشر للخدمات الإلكترونية ، طريقة تقديم طلب لاستقدام الزوجة وأفراد العائلة عن طريق منصة وزارة الخارجية السعودية والتي تتيح الكثير من الخدمات للمغتربين وأهم تلك الخدمات هي ( خدمة طلب زيارة شخصية وهو موضوع المقال – طلب تمديد التأشيرة – طلب تأشيرة علاج) واليكم خطوات تقديم طلب استقدام الزوجة .

1- تسجيل الدخول لموقع وزارة الداخلية ، ثم الضغط علي خيار الأفراد الموجود في واجهة الموقع ، وبعدها ظهور قائمة الخدمات المتاحة بالموقع واختيار نوع الخدمة ، ثم النقر علي خيار طلب زيارة عائلية وقراءة التعهد والموافقة علية.

2- ثم قيام المستخدم بإدخال المعلومات المطلوبة في الخانات المتاحة ، والاستمرار في ملئ خانات البيانات والمتابعة ، ثم القيام بطباعة الطلب بعد الفراغ من عملية إدخال البيانات ، والقيام بتوثيق طلب الاستقدام من خلال الغرفة التجارية ، واخيرا تقوم الوزارة باعتماد الطلب بعد فترة صغيرة.

والان مع خطوات استقدام الزوجة عبر ابشر ، فان خدمة استقدام الزوجة والعائلة عبر ابشر في استطاعة الوافد القيام بتقديم طلب استقدام عائلي عن طريق اتباع الخطوات التالية ، اولا الدخول إلي رابط منصة ابشر ثم النقر علي خيار الأفراد ، وتسجيل الدخول والنقر علي خيار إدارة الوافدين المتاح في قائمة الخدمات الإلكترونية .

واختيار خدمة استقدام العوائل ، والاطلاع علي كافة الشروط ثم الضغط علي الموافقة. ، وعلي خيار طلب تأشيرة استقدام جديدة ، وظهور خطوات علي الصفحة استكمال تلك الخطوات المطلوبة.

والان نأتي الي شروط استقدام الزوجة في السعودية ، فقد وضعت وزارة الخارجية السعودية عددا من الشروط الواجب توافرها للوافد ، الذي يرغب في تقديم طلب استقدام الزوجة إلي المملكة ، وللاطلاع علي شروط استقدام الزوجة يرجي متابعة السطور التالية ، أولا تقل مدة صلاحية إقامة الوافد عن 90 يوم من تاريخ تقديم طلب استقدام الزوجة.

وتوقيع صاحب العمل علي طلب الاستقدام ، ومصادقة الغرفة التجارية علي طلب استقدام الزوجة للوافد ، وفي حالة تجاوز مدة تقديم الطلب والتصديق عليه 30 يوماً يعتبر الطلب مرفوض ، ثم معرفة البيانات الخاصة بتأشيرة الزوجة عن طريق الاحتفاظ بالرسائل النصية التي تم إرسالها للوافد.

والان ما هي أسباب رفض طلب استقدام الزوجة ، هناك بعض الحالات التي لا يمكن للرافد استقدام الزوجة واليكم أسباب عدم استقدام الزوجة ، لا يمكن استقدام الزوجة الثانية في حالة وجود زوجة أولي داخل المملكة مع الوافد.

وما هي مدة صلاحية الإقامة للوافد اقل من ثلاثة اشهر ، واختلاف المعلومات التي قام الوافد بإدخالها عن الزوجة أو الوافد نفسه ، وهناك بعض الوظائف التي لا يسمح فيها باستقدام الزوجة ، وكم تبلغ تكلفة استقدام الزوجة للسعودية\

حيث تأتي أخيرا الي تكلفة استقدام الزوجة داخل المملكة اكثر ما يشغل فكر الوافد خصوصاً بعد أرتفاع الرسوم على المغتربين في كافة القطاعات واليكم تكلفة استقدام الزوجة ومدة تأشيرة استقدام الزوجة .

واما بالنسبة الي تأشيرة الدخول المتعدد لمدة 6 أشهر تبلغ تكلفتها 3000 ريال سعودي ، وايضا بالنسبة الي تأشيرة الدخول المتعدد لمدة عام كامل تبلغ تكلفتها خمسة الاف ريال سعودي ، واخيرا تأشيرة الدخول المتعدد لمدة عامين تبلغ تكلفتها ثمتنية ريال سعودي.