فيروس كورونا
فيروس كورونا

بدأت الكثير من دول العالم بما فيهم مصر والسعودية حملات تعقيم في الكثير من الاماكن استعدادًا لموجة "كورونا" الثانية. ...

وعلي سبيل المثال ما تم في مصر ففي مديرية الأوقاف في جنوب سيناء داخل جمهورية مصر العربية ، بدأت صباح اليوم حملات النظافة والتعقيم بجميع المساجد على مستوى كافة مدن المحافظة، كإجراء احترازي استعدادًا للموجة الثانية من فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فق أكد الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف في جنوب سيناء، في تصريح له اليوم الجمعة مع مراسل صحيفة النصر ، أنه جرى تكثيف حملات النظافة والتعقيم يوميًا بالمساجد، مع المتابعة الجادة واليومية لهذه الحملات، ومتابعة مدى التزام المصلين بارتداء الكمامات، وإحضار المصلى الخاص بكل مواطن، ومنع غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية من دخول المساجد.

وكشف الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف في جنوب سيناء ، إنه يجري مواصلة حملات تعقيم وتطهير المساجد قبل وبعد صلاة الجمعة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف في جنوب سيناء إلى أنه جرى التأكيد على مسئولي المساجد بعدم التوقف عن تعقيم المساجد مرتين يوميًا، وحتى انتهاء الأزمة بشكل كامل، وتتحمل وزارة الأوقاف جميع تكاليف حملات التعقيم، دون تحميل المواطنين أي أعباء متعلقة بهذا الامر الهام.