حقيقه إعفاء الوافدين بالسعودية من المقابل المالى خمس سنوات من اليوم
حقيقه إعفاء الوافدين بالسعودية من المقابل المالى خمس سنوات من اليوم

حقيقة تنازل المملكة عن جميع رسوم العمالة الوافدة بشكل كامل ، وعلى كل أجنبي في المملكة العربية السعودية أن يتم التنفيذ فوراً خلال خمس سنوات وإليكم التفاصيل..

وفى سياق متصل أصبح من الضروري للأجنبي التسجيل للاستفادة من الدعم المعتمد من السلطات السعودية اليوم لتنفيذ هذا القرار. ويكشف تقرير المهنيين الذين اجتازوا هذا الإعفاء الضريبي.

وبحسب قرار وكالة الأنباء السعودية (واس) ، قرر مجلس الوزراء السعودي تنفيذ إعفاء ضريبي شامل لمدة خمس سنوات للعمال الوافدين وتنفيذه على الفور ، ونص الاتفاق على أن تتحمل الدولة مدة خمس سنوات من التعويض الاقتصادي للعمال الأجانب.

حيث أن ذلك مبني على الفقرتين الأولى والثانية من اليوم الثاني من قرار مجلس الوزراء رقم 197 وتاريخ اليوم ابتداء من الشهر المقبل للمنشآت الصناعية المرخصة بموجب ترخيص صناعي ابتداء من الشهر المقبل وفقًا للقرار ، سيتم إعفاء عمال المؤسسات الحاصلة على تراخيص صناعية. تبدأ من فترة الاسترداد المالي وتستمر لمدة 5 سنوات.

وأكدت السلطات السعودية في بيان سابق لصحيفة عكاظ المحلية الصادرة بالسعودية ، أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنسق مع وزارة المالية والعمل والتنمية الاجتماعية. يتم خصم هذه المدفوعات من ميزانية خطة تحفيز القطاع الصناعي ، وتسعى وزارة الصناعة أيضًا إلى حلول مستدامة لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي.

وبهذه الطريقة ، بدأت وزارة المالية السعودية في فرض رسوم على العمالة الوافدة بسعر يتراوح بين 300 إلى 400 ريال شهريًا بناءً على عدد العمالة الأجنبية وخدم المنازل مطلع 2018 ، وذكرت أن التعويض الاقتصادي للأجانب تقدمه شركات خاصة. دفع قسم الشركة بدل الكوادر الوطنية للعمال الأجانب.

ومن خلال هذا الإجراء ، استفادت وزارة المالية السعودية من الدخل من العوائد المالية للوافدين ، حيث بلغ في عام 2020 ما يقرب من 56.4 مليار ريال ، مقابل 28 مليار ريال في عام 2019 ، بزيادة تجاوزت 101.4٪.