الغاء الترم الثاني في السعودية
الغاء الترم الثاني في السعودية

النصر نيوز - الغاء الاختبارات النهائية في السعودية ، يبدو ان الامور سوف تأخذ منحي آخر في ظل الاحداث المتسارعة ، عبر منصة صحيفة النصر ننشر لكم الحقيقة الكاملة عن الغاء الاختبارات النهائية في السعودية 1441 ، الإعلان الرسمي لـ الغاء الاختبارات النهائية يبدو انها قد تدخل حيز التنفيذ قريبا .

الغاء الاختبارات النهائية في السعودية ، حيث قد ارتفع مطالبات من الاهالي لوزارة التعليم يطالبون بالغاء اختبارات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 1441 -2020 واحتساب درجات الترم الأول وانهاء العام الدراسي الحالي ، خصوصا بعد الخطوة التي اتخذتها جامعة الملك خالد من الغاء الاختبارات النهائية واعمال السنة واعتماد نظام جديد للدرجات .

حقيقة الغاء الاختبارات النهائية في السعودية

حيث يعتبر هذا الأمر غير صحيح بالمرة، وعلى الجميع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، من خلال موقع الوزارة ومنصاتها المختلفة، وحساب المتحدث الرسمي للوزارة، وأتمنى من الجميع متابعة هذه المصادر بشكل مستمر.

ومن هنا قد كانت الدولة قد اوقفت اليوم صلاة الجمعة والجماعة في عموم المساجد بالممكلة العربية السعودية واقتصار خطبة الجمعة على الحرمين فقط حتى اشعار اخر ، و مع هذه الظروف والخطوات الاحترازية التي تقوم بها الدولة للتصدي من انتشار فايروس كورونا .

وقد تم رفع هشتاق الغاء الاختبارات النهائية ، حيث عانت بعض العوائل من صعوبة الدخول على المواقع الالكترونية المخصصة للتعليم عن بعد بسبب الاعداد الهائلة .

الغاء الترم الثاني في السعودية لعام 1441

حيث قد زادت مطالبات كثيرة من قبل الاهالي والطلاب في انهاء الترم الثاني والغاء الامتحانات النهائية بعد ان قامت بعض الجامعات السعودية باتخاذ الخطوة هذه لتسهيل على جميع الطلبة والاقتصار على تقديم عروض بوربوينت واختبار قصير وتسليم مقالات وابحاث ، واعتماد نظام مختلف من الاعوام السابقة للدرجات .

ومن هنا فقد ضمن مقابلة اجراها وكيل وزارة التعليم العام محمد المقبل على قناة العربية ذكر في تصريحاته تبين دراسة القرار المختص بامكانية الغاء الاختبارات النهائية لـ الابتدائي والمتوسط والثانوي.

وقد كانت وزارة التعليم قد علقت الدراسة يوم الأحد 13 رجب 1441 الموافق 9 مارس 2020 وذلك في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعات في المملكة بداية من يوم الاثنين ١٤/ ٧/ ١٤٤١هـ وحتى إشعار آخر.

حقيقة الغاء الترم الثاني في السعودية

ون حذا الجانب فقد اتخاذ خطوة التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية المتنوعة لمواصلة سير عملية التعليم من المنزل ، وقد أكد المقبل ان الغاء الاختبارات النهائية هي مسألة وقت وتقوم الوزارة بدراسة الوضع للاعلان الرسمي قريب .