رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

أعلنت قناة العربية منذُ قليل ان السلطات المصرية أتخذت عدة قرارات احترازية جديدة منها حظر تجول في مصر وتعليق حركة المواطنين وحركة النقل العام ووسائل المواصلات من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، وإغلاق المحال التجارية من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي، وإغلاقها كاملا يومي الجمعة والسبت، وإغلاق كافة الملاهي والمقاهي وكافة المطاعم ومحال المأكولات على أن يقتصر العمل بها على نقل الطلبات مع تعليق خدمات الحكومة مثل الشهر العقاري والتأمينات والمرور لمدة أسبوعين.

وفي سياق متصل فقد جاءات تلك الإجراءات من اجل مواجهة أنتشار فيروس كورونا وخوفاً من تفشية في مصر .

وفي سياق متصل فقد كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم الثلاثاء، إجراءات جديدة من اجل مواجهة فيروس كورونا، تشمل حظر التجول وتعليق حركة المواطنين وحركة النقل العام ووسائل المواصلات

وفي ذلك الصدد فقد قرر رئيس الوزراء تعليق الدراسة لمدة أسبوعين إضافيين، ووقف خدمات الحكومة مثل الشهر العقاري والمرور.

من ناحيتها فقد وضعت وزارة الداخلية المصرية جميع أجهزتها في حالة تأهب قصوى لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء الشاملة لمواجهة فيروس كورونا.

علي الجانب الأخر فقد كشف رئيس الوزراء في مصر ، أنه سوف يتم فرض عقوبات صارمة على المخالفين وفق قانون الطوارئ.

تجدر الإشارة الي أن رئيس الوزراء المصر قد قراراً بتدبير مليار جنيه لوزارة الصحة بشكل عاجل لتوفير المستلزمات الوقائية لمواجهة كورونا.

من جانبة فقد اشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أن القرار يأتي في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع درجة الاستعداد القصوى على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية لجميع دول العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار الفيروس.

تجدر الإشارة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء أنه كلف الحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.