حظر تجوال ليلى فى المملكة و يطبق بالمواعيد و الاجراءات  الصارمة و تفاصيل فيروس كورونا
حظر تجوال ليلى فى المملكة و يطبق بالمواعيد و الاجراءات الصارمة و تفاصيل فيروس كورونا

أعلنت المملكة على اعتماد حظر تجوال ليلى فى شهر رمضان و الصحة تعلن بيان عاجل و بيان أخر من الداخلية .

 

صرحت السلطة فى المملكة  المغربية، اليوم (يوم الاربعاء)، إنها ستُإنتظر واستمر على تحريم التجول الليلي أثناء شهر رمضان؛ وهذا في ظل مساعيها لمقاتلة الأعراق الحديثة من فيروس Covid 19، استناداً لوكالة «رويترز» للأنباء.

ومن شأن أمر تنظيمي إبقاء منع التجول من الثامنة عشيةً حتى السادسة في الصباحً أن يلحق الضرر بالمطاعم والمتاجر والأسواق التي تحقق أغلب أرباحها عشيةً، لا سيما في رمضان.

مثلما سيُإنتظر واستمر المغرب على تقديم معاونة نقدية للعاملين في قليل من القطاعات الأكثر تضرراً بجائحة «كوفيد - 19»، ومنها السياحة ولذا حتى حزيران (يونيو).

ولائحة المغرب باتجاه خمسمائة 1000 سحجة وما يقرب من تسعة آلاف موت بذاك الداء، بل مبادرة التطعيم تقضي بنسبة تقدم أكثر سرعة منها في الدول المتاخمة؛ حيث إستلم 4.38 مليون مواطن التطعيم بلقاحي «أسترازينيكا» و«سينوفارم» حتى حالا.

و مثلما أظهرت معلومات وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم يوم الاربعاء، إلحاق رقم غير مسبوق في التاريخ مودرن لعدد حالات الاصابة  بفيروس Covid 19 في مدينة غزة وصل 1916 ظرف أثناء الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وأفصحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في مدينة غزة إلزام الزيادة من الأعمال الوقائية لمجابهة ازدياد أعداد حالات الاصابة  بالفيروس.

وصرح إياد البزم المتحدث بالنيابة عن الوزارة إنه تم اتخاذ قرار « إقفال جميع الشركات التعليمية وتشتمل على المدارس والجامعات ورياض الأطفال، ابتداء من يوم يوم الاربعاء وحتى تصريح أجدد». 

وأزاد في خطاب له الليلة الفائتة أنه تم اتخاذ قرار ايضاً «الإبقاء على الأفعال المتخذة سابقاً وهي إقفال صالات الأفراح وحظر الاحتشادات والإغلاق الليلي كل يومً لدى الساعة 9 عشية وإقفال المتاجر الشعبية الأسبوعية وحظر مورد رزق الإحتفاليات ومنازل العزاء في الشوارع العامة».

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة اليوم إن كلي عدد الخبطات بفيروس كوفيد 19 بين الفلسطينيين وصل 2672 إضافة إلى ذلك 18 مصرع.

وتفرض السُّلطة الفلسطينية إغلاقاً جزئياً في الضفة الغربية من يوم الاحد إلى يوم الخميس وإغلاقاً شاملاً متكرر كل يوم يوم الجمعة ويوم السبت لمجابهة انتشار الفيروس.

وتفيد قاعدة معلومات وزارة الصحة الفلسطينية بأنه تم إلحاق 286835 خبطة منذ بدأت الوباء قبل نحو عام، بالإضافة إلى 3015 موت.