حالة الطقس في السعودية 4 اكتوبر 2020
حالة الطقس في السعودية 4 اكتوبر 2020

توقعات حالة الطقس علي العديد من المدن المملكة العربية السعودية وكما توقعو خبراء الارصاد والعلوم الفلكية وكما توقع الخبير والعالم والباحث السعودي في الطقس والمناخ  والعضو الباحث في لجنة تسميات الحالات المناخية.

توقع مكتب رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة في تقرير الطقس اليوم أن تكون السماء ملبدة بالغيوم جزئيا إلى غائمة قد تتاح الفرصة لتكوين أمطار وعواصف رعدية مصحوبة برياح قوية على ارتفاعات عالية مثل جيزان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

 وتمتد إلى المناطق الساحلية وأجزاء من المدينة المنورة ،ومن المتوقع أن يتشكل ضباب في بعض مناطق المنطقة الشرقية في المساء وفي الصباح الباكر ، بينما تنشط الرياح السطحية في منطقتي حائل والجوف.

وأوضح التقرير إلى أن الرياح السطحية للبحر الأحمر تتحرك في الأجزاء الشمالية والوسطى من الشمال الغربي إلى الغرب ، ومن الجنوب إلى الجنوب إلى الجنوب الغربي ، وتبلغ سرعتها من 16 إلى 38 كيلومترًا في الساعة.

بينما يتراوح ارتفاع الموج من النصف إلى 1.5 متر ، وظروف البحر خفيفة إلى متوسطة ، ستنتقل حركة الرياح السطحية في الخليج العربي من الجنوب الغربي إلى الجنوب الشرقي بسرعة تتراوح بين 15 و 35 كيلومترًا في الساعة ، وتتراوح ارتفاعات الأمواج من نصف متر إلى 1.5 متر ، وتتراوح ظروف البحر من موجات خفيفة إلى متوسطة.

القريات31° حقل 34° اذراح 31° شيباني 31° سكاكا 36° الوجه 31° مقنا 32° تبوك 32° الرياض 36°الغزالة 38° الشنان 38° عرعر 35° رفحاء 42°  أم خنصر37°