منطقة جازان الأن - تصوير صحيفة النصر
منطقة جازان الأن - تصوير صحيفة النصر

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، صباح اليوم السبت الموافق 26 / 9 / 2020 ، قامت بإطلاق تنبيهات عديدة وهامة للغاية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة بسب هطول أمطار رعدية غزية علي الكثير من المناطق في السعودية .

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أن الأمطار الغزيرة سوف تكون على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدّي لتدنٍّ في مدى الرؤية.

وبينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أنَّ الحالة تشمل محافظات (أبوعريش، أحد المسارحة، الحرث، الدائر، والدرب، الريث، العارضة، والعيدابي وبيش وجازان، صامتة، صيبة، ضمد، فرسان، فيفا وهروب)، مشيرة إلى أنها تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

ومن جانبها فقد دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّي مدى الرؤية.

وبينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أنَّ الحالة تشمل (مدينة أبها، ومحافظات أحد رفيدة والنماص والمجاردة وبارق والحرجة وبلقرن وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وظهران الجنوب ومحايل)، مشيرة إلى أنها تستمر حتى التاسعة مساءً.

من ناحيتها فقد توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، اليوم تكونًا لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة) فيما تنشط الرياح السطحية على مناطق (الرياض، القصيم، الشرقية ).