سحب رعدية ممطرة في السعودية
سحب رعدية ممطرة في السعودية

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، عن حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد الموافق 4 / 10 / 2020 ؛ حيث تشهد في الوقت الحالي وغذا نظرت الي السماء سوف تشاهد في المملكة سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة كبيرة لكي تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة وكثيفة للغاية .

وفي سياق متصل فقد سلطت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية الضوء علي الأماكن التي تشهد تلك الظاهرة الجوية وهي مرتفعات جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية منها، كذلك على أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة.

من جانبها فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، إنه يُتوقع تكوُّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية، وتنشط الرياح السطحية على منطقتي حائل والجوف.

وفي القوت الحالي فقد سلطت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية علي البحر الأحمر، والذي يشهد اليوم الأحد في الرابع من شهر أغسطس رياحًا شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/ساعة، وسيكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

بينما فقد يشهد الخليج العربي ايضاً رياحًا سطحية من جنوبية غربية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

وتوقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أن تكون أعلى درجات الحرارة اليوم الأحد، 41 درجة وتسجلها مدينة رفحاء، فيما تشهد أبها أدنى درجة حرارة بالمملكة وتبلغ 15 درجة.