الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

حالة الطقس في السعودية ، حيثُ أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، صباح اليوم الجمعة الموافق 9 أكتوبر 2020 ، تنبيهًا بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية وسيول شديدة للغاية .

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، أن الحالة تشمل محافظات (أبو عريس، والدرب، والعارضة، وبيش، وصامتة، وفيفا، وهروب)، مشيرةً إلى أنها تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

كما نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أن الحالة تشمل (أبها، والحرجة، والمجاردة، والنماص، وبارق، وبلقرن، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، ومحايل)، مشيرةً إلى أنها تستمر حتى الثامنة مساءً.

وأوردت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية ، عبر حسابها الرسمي علي منصة التغريدات القصيرة «تويتر» تنبيهًا مماثلًا بهطول أمطار على منطقة الباحة تكون من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية ، ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الثامنة مساءً، مدينة الباحة، ومحافظات (الحجرة، والعقيق، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، وقلوة).

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تنبيهًا بشأن حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة، تضمَّن نشاطًا للرياح شديداً ، وأمطارًا رعدية شديدة ، وتدنيًا في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات (العلا والعيص وخيبر ووادي الفرع)، وبيَّنت الإدارة أن الحالة تبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

علي الجانب الأخر فقد كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة ، قد توقَّعت الأحوال الجوية ليوم الأربعاء، لافتةً إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

كما توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، في بيان لها، تكوُّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبةً برياح نشطة على أجزاء من شرق المملكة.