حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

حالة الطقس في السعودية اليوم من خلال بيان هيئة الارصاد الجوية في المملكة ، يشمل هذا التقرير تأثير التقلبات الجوية والسحب الرعدية علي المناطق المتأثرة في المملكة ، وبيان بأهم التوقعات والمعطيات الناتجة عن حالة الطقس الغير مستقرة هذه الفترة .

حالة الطقس في السعودية اليوم تأثير ، التقلبات الجوية والسحب الرعدية بيان الارصاد الجوية ، ومن خلال هذا الشأن فقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية اليوم ، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، تكوناً لسحب رعدية ممطرة وايضا مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة ومن أهم هذه المنطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ،المدينة المنورة ،تبوك).

وفي هذا الخصوص فقد أشار التقرير الصادر عن الهيئة اليوم ، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40كلم/ساعة ، وكذلك ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج .

بينما سوف تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 14-36كلم/ساعة ، وايضا ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وفي اخر الانباء فتشير آخر مخرجات النماذج العددية لدى خبرائنا ، إلى تركز فرص الهطولات المطرية الرعدية خلال يوم الثلاثاء على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية ، مُتمثلة بمناطق جازان و عسير والباحة،  فيما قد تتشكل بعض السُحب المحلية في سماء الطائف ومكة المُكرمة ايضا . 

ومن هنا فيُتوقع أن تبدأ التقلبات الجوية على هذه المناطق اعتياراً من ساعات ما بعد ظُهر اليوم ، ويُتوقع تكاثر السُحب الركامية الرعدية وتساقط الأمطار، تكون أكثر غزارة وشدة في مرتفعات جازان وعسير، وقد تعمل على جريان الأودية والشعاب في هذه المناطق. 

وفي هذه الاثناء تمتد فرصة تشكل السحب الركامية لتشمل مرتفعات الباحة وأجزاء من مرتفعات الطائف، وربما منطقة مكة المكرمة، قد تترافق بنشاط للرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار الشديد .